بينهم قاتل الفرنسي وأنور العولقي :

الثورة نت/..المتهم عاصم اثناء المحاكمة

 بدأت المحكمة الجزائية الابتدائية المتخصصة بأمانة العاصمة اليوم ¡ الجلسة الأولى لمحاكمة ثلاثة متهمين بتشكيل عصابة مسلحة تستهدف مهاجمة المواطنين الأجانب المقيمين في اليمن ومنهم الموظفين في شركة ( OMV) التي يعمل المتهم الأول حارسا امنيا بها .

واستمعت المحكمة في الجلسة التي عقدت برئاسة القاضي محسن علوان ¡ إلى قرار الاتهام ومذكرة النيابة العامة بأسباب الاتهام ووقائع الدعوى .

وتتهم النيابة العامة هشام محمد محمد عاصم (19)عاما بأنه قتل عمدا وعدوانا المجني عليه جاكوز هنري أسبا نولا (فرنسي الجنسية ) ¡ أثناء دخوله إلى مقر عملة بالشركة لأداء عمله ¡ إذ استغل المتهم مناوبته كحارس امن في بوابة مدخل الشركة وعمر سلاحه الناري(بندقية آلية كلاشنكوف) وصوبه باتجاه المجني عليه ¡ وأطلق نحوه عدة أعيرة نارية وبأماكن متفرقة ¡ قاصدا من ذلك قتلة ¡ وما أن تأكد له مقتله اتجه نحو الدور الثاني المتواجد به المجني عليه جوردن هول( بريطاني الجنسية ) وأطلق نحو عدة أعيرة نارية قاصدا من ذلك قتله ¡ إلا انه خاب اثر الجريمة بسبب لا دخل لإرادته فيه ¡ وهو تدارك المجني عليه بالمجارحة والعلاج اللازم من جراء ما أصيب به .

فيما بين قرار الاتهام أن المتهمين الثاني والثالث ¡ أنور ناصر عبدالله سالم العولقي ¡ وعثمان محمد عبدالله سالم العولقي(فارين من وجه العدالة ) اشتركا بطريق الاتفاق والتحريض مع المتهم الأول على قتل هنري اسبا نولا¡ وآخرين ¡ ووقعت جريمة القتل بناء على ذلك التحريض .

وطالبت النيابة الجزائية الحكم عليهم بأقصى العقوبة المقررة شرعا وقانونا ¡ على أن يتم محاكمة المتهمين الثاني والثالث وفقا للمادة (285) من قانون الإجراءات الجزائية باعتبارهم فارين من وجه العدالة .

هذا وقررت المحكمة تكليف النيابة بالنشر عن المتهمين الفارين من وجه العدالة وإحضار ما يفيد بذلك ¡ والتأجيل إلى يوم السبت القادم لتمكين المتهم الأول من إحضار محاميه وتمكين النيابة من طرح إدالة الإثبات .

قد يعجبك ايضا