قال ان الحكومة اليمنية لاتتحمل موضوع الطردين :

الثورة نت
قدر جيرالد فايرستاين السفير الامريكي  بصنعاء تقديرا عاليا التعاون الكبير والجهد الواضح الذي تبديه اليمن إزاء مكافحة الارهاب  .

وقال السفير ستاين لدى لقاءه اليوم الاخ عبد ربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية  :” إن الولايات المتحدة الأمريكية وكذلك المجتمع الدولي شريكا أساسيا في هذا الميدان خصوصا وأن الجميع يدرك بأن اليمن يواجه تنظيم القاعدة مع ما يترتب على ذلك من تضحيات وخسائر “.

  وأضاف أنه لا يجب على أحد ان يتصور أن الحكومة اليمنية تتحمل مسؤولية تجاه موضوع الطردين المرسلين إلى الولايات المتحدة ذلك لأن العملية معقدة جدا وقد استغرق إبطال وتعطيل الطردين وقتا طويلا وصعبا وتفاصيل الموضوع لا يمكن لأي جهاز التنبؤ به أو التحوط نظرا للتعقيد المموه.

وجدد السفير الامريكي دعم الولايات المتحدة دعم اليمن في مختلف المجالات خصوصا ما يتعلق منها بالجوانب الأمنية والمخابراتية وتبادل المعلومات ضد الإرهاب .

وناقش  نائب رئيس الجمهورية اليوم الاثنين مع السفير الأمريكي بصنعاء  القضايا والموضوعات المتصلة بالتعاون المشترك بين اليمن وامريكا خصوصا ما يتعلق بمكافحة الإرهاب بمختلف اشكاله وصوره وفي المقدمة تنظيم القاعدة الإرهابي .

واستعرض نائب رئيس الجمهورية مع السفير الأمريكي جملة من الوقائع وآخرها موضوع الطردين المشبوهين ¡ منوها بأن السلطات الأمنية والعسكرية قادرة على تحقيق النتائج المطلوبة .

وأشار نائب الرئيس إلى ما تحقق مؤخرا في هذا الصدد في محافظتي شبوة وأبين ¡ معتبرا سقوط الكثير من أفراد تنظيم القاعدة قد شكل ضربة قاصمة وحولهم إلى شراذم مبعثرة ومسعورة .

وأكد نائب رئيس الجمهورية أن الإرهاب بات آفة منتشرة على المستوى الإقليمي والدولي والتعاون في موضوع ضربه واستئصاله بحاجة إلى تعاون الجميع وتعاني اليمن من هذه الآفة وما تخلفه من نتائج على مختلف المستويات الاقتصادية والسياسية و الاجتماعية .

قد يعجبك ايضا