طيران الامارات ينفي ان يكون سبب سقوط طائرة الشحن الأميركية عملا إرهابيا

 
الثورة نت/..

 إستبعدت الهيئة العامة للطيران المدني بدولة الإمارات العربية المتحدة اليوم الأحد فرضية العمل الإرهابي في حادث تحطم طائرة الشحن الأميركية التابعة لشركة ( يو بي أس ) في شهر سبتمبر الماضي في دبي .

وقالت الهيئة في بيان نشرته على موقعها الالكتروني إنø التحقيقات المتواصلة بشأن حادث تحطم طائرة الشحن الأميركية( UPS) من طراز بوينغ 747-400 في سبتمبر الماضي في دبي¡ تستبعد إمكانية تحطم الطائرة إثر وجود مواد متفجرة على متن الطائرة المنكوبة وقد ظهر هذا واضحا◌ٍ منذ التحقيقات الأولية التي أجريت¡ والتفاصيل المأخوذة من حطام الطائرة في الموقع.

وأضاف البيان إنø التحقيقات التي تمت بشأن الحادث بعد استعادة المعلومات بالكامل الموجودة في صندوقي التسجيلات الرقمية المخصصين للطائرة ما يدعى بالصندوقين الأسودين تظهر أنه لا يوجد أدلة صوتية أو أية مؤشرات تدعم فرضية حدوث انفجار في الطائرة .

وتابع البيان إن فريق المحققين التابع للهيئة العامة للطيران المدني ¡ سيواصل تحقيقاته للوصول إلى السبب الذي أدى إلى وقع حريق في الطائرة¡ مشيرا إلى أنه من المقرر أن يعود الفريق إلى الولايات المتحدة في غضون ثلاثة أسابيع من أجل متابعة التحقيقات في هذه القضية بالتعاون مع شركة بوينغ و الهيئة الأميركية لسلامة النقل في الولايات المتحدة (NTSB) للتوصل إلى الأسباب النهائية التي أدت إلى تحطم الطائرة¡ ووفاة قائدها ومساعده.

دبي ـ سبأنت : علي الزكري

 

قد يعجبك ايضا