مجلس الوزراء يوافق على تشكيل الهيئة الادارية للمجلس المحلي لمديرية طور الباحة بلحج

الثورة نت/..

إطلع مجلس الوزراء في اجتماعه الدوري اليوم برئاسة الدكتور علي محمد مجور رئيس المجلس  على مذكرة وزارة ا لادارة المحلية بشأن طلب الموافقة على استكمال اجراءات تشكيل الهيئة الإدارية للمجلس المحلي لمديرية طور الباحة بمحافظة لحج نظرا لتعذر انعقاد الاجتماع لانتخاب الامين العام ورؤساء اللجان المتخصصة خلال الفترة من الخامس وحتى السادس من شهر مايو الماضي ¡ وذلك بحسب ما جاء في مذكرة امين عام المجلس المحلي لمحافظة لحج بهذا الشأن .

ووافق المجلس على تشكيل الهيئة الادارية لطور الباحة ¡ ووجه باستكمال الاجراءات القانونية اللازمة بهذا الخصوص استنادا الى المادة ( 44 ) الفقرة ( هـ ) من اللائحة التنفيذية لقانون السلطة المحلية التي خولت المجلس النظر في هذه الحالات واتخاذ مايراه مناسبا بشأنها .

كما وافق مجلس الوزراء على مذكرة وزارة الادارة المحلية بشأن انشاء صندوق النظافة والتحسين بمحافظة ريمة وفقا لاحكام القانون رقم ( 4 ) لسنة 2000م بشأن السلطة المحلية ¡ والقرار الجمهوري بالقانون رقم( 20 ) لسنة 1999م بشأن صناديق النظافة وتحسين المدن ولائحته التنفيذية ¡ وقانون النظافة رقم( 39 ) لسنة 1999 ولائحته التنفيذية .

وجرى خلال الاجتماع المصادقة على مشروع قرار وزارة المياه والبيئة بشأن اعلان محمية عنه ووادي الدور في محافظة اب محمية طبيعية ووجه وزيري المياه والبيئة والشؤون القانونية باستكمال اجراءات انشاء المحمية .

ويتكون مشروع القرار الذي صدق عليه المجلس خلال اجتماعه الاسبوعي برئاسة رئيس الوزراء الدكتور علي محمد مجور¡ من 36 مادة موزعة على ثمانية ابواب تشمل التسمية والتعاريف والاهداف ¡ هيئة ادارة المحمية ¡ الاعمال والانشطة المحظورة ¡ وكذا المرخص لها ¡ مشاركة السكان المحليين ومنظمات المجتمع المدني ¡ والمرأة في ادارة المحمية ¡ الموارد المالية ¡ الرسوم ¡ المسؤوليات ¡ التعويض والعقوبات واخيرا الاحكام الختامية .

ويهدف القرار الى الحفاظ على الموارد الطبيعية للمحمية الواقعة في مديرية (العدين) وادارة هذه الموارد ادارة سليمة قابلة للاستدامة وحمايتها من التاثير الجانبي للانشطة التنموية المختلفة بحسب خطة ادارتها بما في ذلك تحقيق التوازي بين متطلبات السكان التنموية والموارد الطبيعية المتاحة بما لايؤثر على تلك الموارد فضلا عن حماية التنوع الحيوي في المنطقة وخاصة الانواع ذات الاهمية المحلية والوطنية والاقليمية والدولية وذلك من خلال اعادة تاهيل وحماية الغابة في المنطقة وحماية البيئة وحماية مساقط المياه.

فيما وافق مجلس الوزراء على اتفاقية تشجيع وتبادل حماية الاستثمارات بين اليمن واوكرانيا ¡ ووجه باستكمال الاجراءات اللازمة للمصادقة على الاتفاقية.

وتنظم الاتفاقية المقدمة من رئيس الهيئة العامة للاستثمار كافة الجوانب الخاصة بتشجيع وحماية الاستثمار بين البلدين الصديقين لما من شانه تعزيز التعاون الاقتصادي وخدمة مصالحهما المشتركة وترجمة حرصهما على تعزيز الظروف المواتية لاستثمارات المستثرين اليمنيين الراغبين في الاستثمار باوكرانيا والمستثمرين الاوكرانيين الراغبين بالاستثمار في اليمن .

واطلع المجلس على تقرير وزير النقل بشان نتائج دراسة الاستشاري لربط اليمن بسكة حديد دول مجلس التعاون الخليجي وخطوات التواصل مع الامانة العامة لمجلس التعاون بهذا الشان .

واشار التقرير الى الابعاد الاستراتيجية والجدوى الاقتصادية الجيدة التي توصلت اليها الدراسة بشان هذا المشروع بما في ذلك دوره الحيوي في تعزيز التواصل وخدمة النشاط التجاري بين اليمن ودول المجلس.

قد يعجبك ايضا