مسؤول أممي يؤكد على دعم المنظومة العدلية في اليمن خلال المرحلة الانتقالية

ابدى مسؤول أممي الحرص على الاستجابة إلى متطلبات بناء قدرات منتسبى السلطة القضائية في اليمن من خلال مشروع برنامج دعم المنظومة العدلية في اليمن خلال المرحلة الانتقالية
وأكد رئيس فريق الحكم الرشيد للبرنامج الإنمائي للأمم المتحدة ادوارد كرستو الذي التقى أمس رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي الدكتور علي ناصر سالم والقائم بأعمال عميد المعهد العالي للقضاء القاضي الدكتور عبدالملك الجنداري العمل على أن يشمل البرنامج كافة الجوانب المتصلة بالارتقاء بخدمات القضاء مثمنا تعاون قيادة السلطة القضائية وتقديم كافة التسهيلات للفريق الأممي.
إلى ذلك أكد رئيس المجلس القضاء حرص قيادة السلطة القضائية على الاستفادة من دعم الأصدقاء والأشقاء لليمن خلال المرحلة الانتقالية بما يعزز من قدرات القضاء مهنيا وفنيا .
وأشار إلى أهمية التركيز على الجوانب العملية التي تسهم بشكل فعال في خدمات العدالة .. مؤكدا تقديم كافة التسهيلات والتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي .
وجرى خلال اللقاء استعراض مشروع برنامج دعم المنظومة العدلية في اليمن خلال المرحلة الانتقالية والمتمثلة بمعالجة الاحتياجات الفورية للقضاء وسيادة القانون وتنفيذ القرارات المطلوبة لتنمية أنظمة العدالة وسيادة القانون على المدى البعيد .
كما تطرق اللقاء إلى أولويات البرنامج للعمل على زيادة خدمات العدالة وسيادة القانون على المستوى المحلي وبناء ثقة الجمهور في الأجهزة العدلية من خلال تقديم المساعدة الفنية في مجال التأهيل والتدريب المستمر وبناء القدرات وإنشاء منظومة الكترونية حديثة تسهل العمل القضائي .
من جانبه ثمن رئيس فريق الحكم الرشيد تعاون قيادة السلطة القضائية وتقديم كافة التسهيلات للفريق الأممي.
حضر اللقاء أمين عام مجلس القضاء الأعلى القاضي هزاع اليوسفي ومستشار وزارة العدل لشؤون التدريب والتأهيل عبدالحميد الضحياني.
كما استعرض لقاء القائم بأعمال عميد المعهد العالي للقضاء مع المسؤول الاممي المسودة الأولية لبرنامج دعم المنظومة العدلية في اليمن خلال المرحلة الانتقالية والمتمثل في استراتيجية استقلال القضاء وتوسيع خدمات العدالة وبناء القدرات .
وفي اللقاء أشاد الجنداري بالدعم الاممي لليمن.. معبرا عن أمله في أن يحقق البرنامج الأهداف المأمولة في طريق الارتقاء بمستوى خدمات منظومة العدالة في اليمن .
حضر اللقاء مستشار وزارة العدل لشؤون التدريب والتأهيل ومنسق المشروع عبدالحميد الضحياني .

قد يعجبك ايضا