الإعلام الاقتصادي يدشن مشروع التطوير للصحافة المستقلة في اليمن


الثورة/ نورالدين القعاري
دشن صباح أمس مركز الدراسات والإعلام الاقتصادي بالتعاون مع السفارة الأمريكية دورة تدريبية لمدراء تحرير الصحف المستقلة حول إدارة الفريق الصحفي في قاعة وزارة الشباب والرياضة بمشاركة 20 مدير تحرير يمثلون كافة الصحف المستقلة في اليمن.
وأوضح رئيس المركز مصطفى نصر أن المشروع يبدأ بدورتين تدريبيتين حول ” إدارة الفريق الصحفي للصحف المستقلة والصفات التي يجب أن يلتزم بها مدراء تحرير الصحف والمهام المنوطة بهم وهم مدراء تحرير الصحف المستقلة في اليمن من صنعاء وعدن وحضرموت والحديدة وتعز.
وقال أن المشروع يهدف إلى التطوير المؤسسي للصحف والمواقع الالكترونية المستقلة¡ وأن البرنامج يعد الاول في تركيزه على التطوير الاداري والمالي للمؤسسات الصحفية المستقلة¡ وتبرز الحاجة إلى برنامج من هذا النوع نظرا لما تواجهه الصحافة المستقلة من معوقات مالية ومؤسسية أدت إلى توقف الكثير منها جراء الازمة الراهنة.
الجدير بالذكر أن المركز قد شكل لجنة صحفية استشارية لاختيار الصحف والمواقع المستقلة المستهدفة بناء على معايير تتضمن استمرارية صدور الصحف¡ وحجم فريقها الاداري والصحفي¡ ومستوى التأثير والانتشار¡ والالتزام بالمعايير المهنية والاخلاقية من وجهة نظر أعضاء اللجنة.

قد يعجبك ايضا