اللجنة العسكرية تؤكد ضرورة التزام كافة الأطراف بالتوجيهات لاستعادة الأوضاع الطبيعية


صنعاء/ سبأ –
وقفت لجنة الشؤون العسكرية وتحقيق الأمن والاستقرار صباح أمس أمام جدول أعمالها ومهامها خلال الأيام القادمة.. معبرة في مفتتح أعمالها عن الاعتزاز والتقدير الكبير لأبناء الشعب اليمني الذي أكد أصالته وجدارته واستحقاقه بالنقلة النوعية للممارسة الديمقراطية التي تجسدت بتلك الجموع الغفيرة التي وقفت بالملايين أمام صناديق الاقتراع لاختيار توجهها نحو المستقبل الواعد والمشرق.
وأكدت اللجنة العسكرية أن هذه المواقف الوطنية لأبناء شعبنا توجب على كل القوى الخيøöرة والفاعلة في المجتمع مزيد◌ٍا من الاصطفاف الوطني وتكثيف الأعمال وإنجاز المهام في مختلف الجوانب لتهيئة المناخات الملائمة للانطلاقة الإنمائية والخدمية التي تعود بالنفع العام لكافة أبناء شعبنا على طول امتداد الأراضي اليمنية وفي كافة المحافظات.
وناقشت اللجنة العسكرية عدد◌ٍا من الإجراءات الأساسية لتنفيذ المهام المحددة في برنامج عملها الآني والمستقبلي والكفيلة باستكمال رفع المظاهر المسلحة من ما تبقى من بعض أحياء أمانة العاصمة¡ وإنجاز بقية المهام المحددة في خطتها العامة 2012 – 2014م.
وأكدت اللجنة العسكرية على ضرورة التزام كافة الأطراف بالتوجيهات الهادفة إلى استعادة الأوضاع الطبيعية في أمانة العاصمة وفي مدينة تعز وبقية المناطق التي شهدت توترات وأعمال مخلة بالأمن والاستقرار.. وكذا الالتزام بتنفيذ كافة الأعمال والمهام المرسومة التي توجه بها اللجنة العسكرية لاستعادة اليمن لتوازنها الأمني والاقتصادي والاجتماعي .. وطالبت اللجنة العسكرية كافة القوى السياسية والاجتماعية ومنظمات المجتمع المدني والوسائل الإعلامية بالوقوف والمساندة لأعمالها على طريق بناء شراكة فعø◌ِالة تسسهم في تذليل أية عقبات قد تنشأ أمام تنفيذ اللجنة العسكرية لمهامها التي تصب في المصلحة العليا للوطن والشعب وتخدم المواطن.
واستعرضت اللجنة العسكرية ما جرى تنفيذه من أعمال ملموسة¡ وما تحقق على واقع الحال من منجزات جيدة أسهمت في عودة الحياة إلى مجاريها الطبيعية في أكثر من منطقة.. وقد جرت مناقشات مستفيضة وبناءة لمرتكزات عملها ونشاطها خلال الأيام القادمة¡ وحددت بشأنها الإجراءات والخطوات اللاø◌ِزمة لضمان تنفيذها بشكل إيجابي وفعø◌ِال.
مؤكدة أن عمل اللجنة العسكرية في هذه المرحلة سوف يكتسب سمة أكثر ديناميكية وأكثر فاعلية من أجل ترسيخ المداميك القوية للأمن والاستقرار وضمان الحركة الآمنة لعجلة التنمية والبناء والاستثمار.

قد يعجبك ايضا