رئيس الجمهورية يوجه الحكومة بالاستمرار في التقشف وترشيد الإنفاق وتصحيح الاختلالات

الثورة نت/..

وجه فخامة الرئيس على عبدالله صالح رئيس الجمهورية ¡ الحكومة بالاستمرار في سياسة التقشف وترشيد الإنفاق وإنهاء حالات الازدواج الوظيفي وتصحيح أي أوضاع مالية أو إدارية أينما وجد خلل فيها ¡ ومكافحة أي حالات تتسبب في العبث بالأموال العامة .

وأكد فخامته خلال ترأسه اليوم في محافظة عدن جانبا من اجتماع مجلس الوزراء وقيادات السلطة المحلية في محافظات عدن ¡ أبين ¡ و لحج ¡ على تطبيق الرقابة السابقة واللاحقة على عمليات الإنفاق وبخاصة ما يتصل بتنفيذ المشاريع والتأكد من مدى الحاجة الفعلية للمشاريع من عدمها ¡ و تشديد الرقابة على المؤسسات ذات الاستقلال المالي والإداري وإخضاعها للتقييم المستمر.

وأشار رئيس الجمهورية إلى أن اجتماع الحكومة هذا يكتسب أهمية بعد نجاح خليجي20 والذي كان بمثابة رسالة ناجحة وممتازة للداخل والخارج سواء على الصعيد السياسي أو الرياضي و غيره¡ وخاصة مع ما ارتبط به من انجاز بنية تحتية كبيرة في محافظات عدن ¡ أبين ¡ ولحج وبخاصة في مجال المنشات الرياضية .

وشدد رئيس الجمهورية على ضرورة الاهتمام بالمنشات الرياضية والمرافق الخدمية ومشاريع البنى التحتية التي تم انشاوها في اطار خليجي 20 ¡ و الحفاظ عليها و صيانتها و الاستفادة منها في تطوير النشاط الرياضي و تنمية المواهب الرياضية في صفوف الشباب ¡ موجها الحكومة باستكمال المشاريع قيد التنفيذ التي بدأ العمل بها في إطار استعدادات خليجي20 ولم يتسع الوقت لانجازها خلال الفترة الماضية.

وقال فخامته على الحكومة أن تولي اهتماما خاصا بتنشيط الحركة الرياضية وإعداد المنتخبات الرياضية الإعداد الجيد وذلك من خلال الاهتمام بالنشاط الرياضي في المدارس وفي أندية المديريات والمحافظات والدوري العام وعلى أسس علمية ومهنية ومنهجية حديثة وبما يتطور من الألعاب الرياضية وفي المقدمة كرة القدم.

وتطرق فخامة رئيس الجمهورية إلى الاجتماع القادم لمجموعة أصدقاء اليمن المقرر عقده في الرياض بالمملكة العربية السعودية الشقيقة في الربع الأول من العام القادم.. موجها الحكومة بالاعدد الجيد للأولويات التنموية التي سيتم عرضها على هذا الاجتماع ووفقا للاحتياجات وضرورات الواقع ومستقبل التنمية والتركيز بدرجة أساسية على قطاع الطاقة وزيادة حجم التوليد إلى 7 آلاف ميجاوات ..

كما تضمنت توجيهات فخامته للحكومة تطوير البنية التحتية للمنطقة الصناعية بالمنطقة الحرة بعدن وتحديث مصافي عدن وتحلية مياه البحر لإمدادات المياه لأمانة العاصمة صنعاء من الحديدة¡ وكذا تحلية المياه لمدينتي تعز واب¡ الى جانب تنفيذ مشروع السكة الحديد على امتداد الساحل اليمني الغربي والجنوبي الشرقي بدءا من ميدي وحتى حوف بالمهرة إلى جانب مد خط أنبوب الغاز صافرـ معبر ¡ ¡ بالإضافة إلى الاهتمام بجانب تأهيل العمالة اليمنية وتوفير فرص العمل لها داخليا وخارجيا¡ وكذا أنشاء مصفاة في رأس عيسى وانشاء المزيد من المدن السكنية لذوي الدخل المحدود و الإسراع في تجهيز كلية الهندسة بجامعة عدن .

وقال فخامة رئيس الجمهورية ” على الحكومة ان تعمل بروح مثابرة وبرؤية مهنية وإدارية وفنية وسياسية لانجاز البرامج والمهام المناطة بها ولما يحقق كافة الأهداف المنشودة ” .

وكان فخامته قد استمع خلال الاجتماع إلى عدد من التقارير المتصلة بسير الأداء الحكومي والقضايا المدرجة على جدول أعمال الاجتماع وفي مقدمتها القضايا الخاصة بالإعداد للاجتماع القادم لمجموعة أصدقاء اليمن في الرياض والمشاريع الخدمية والإنمائية في المحافظات الثلاث وتقيم الأداء خلال فعاليات بطولة خليجي عشرين التي احتضنتها اليمن بنجاح خلال الفترة من 22نوفمبر و حتى الخامس من ديسمبر الجاري بالإضافة إلى الخطط الكفيلة بتشغيل المنشات الرياضية والمرافق الخدمية ومشاريع البنى التحتية التي تم انشاوها في اطار خليجي 20 .

قد يعجبك ايضا