مشروع توعوي لترسيخ مفاهيم وأصول ومزايا التحكيم

الثورة نت/احمد الاسد
اكد الاخ/ اسماعيل الوزير رئيس مجلس إدارة المركزي اليمني للتوفيق والتحكيم أن هناك توجة لخلق شراكة حقيقية بين إتحاد عام الغرف التجارية الصناعية والبنوك في مجال التحكيم وحل النزاعات التجارية والاستثمارية والمصرفية.

وفي تصريح ل “الثورة نت”أوضح انة تم مؤخرا◌ٍ إعتماد نظام (اليونسترال) الدولي للتحكيم الذي يقضي بحل النزاعات بين الاطراف المتنازعة عبر المصالحة وذلك من خلال تنفيذ مشروع توعوي لترسيخ مفاهيم وأصول ومزايا هذة الوسائل التي تعبر من اهم وسائل حل النزاعات التجارية والمصرفية والاستثمارية في العالم.

وأشار إلى ان مهام المركز اليمني للتوفيق والتحكيم في حل المنازعات التجارية ليست بديلة للقضاء والمحاكم بل هو يأتي عامل مساعد للمحاكم القضائية كون مسألة التحكيم تسهم بحل النزاعات بصورة ودية أو تصالحية بين الاطراف المتنازعة ولاتحتاج إلى فترة زمنية طويلة كما هو الحال مع طبيعة الانشطة القضائية في المحاكم.

هذا وكان قد اختتم اليوم بصنعاء اعمال الدورة التدريبية حول الوسائل المثلى لتسوية النزاعات وفقا◌ٍ للأليات والنظم الحديثة ودورها في تحسين مناخ المال والاعمال وجذب الاستثمار بمشاركة عدد كبير من ممثلي السلطة القضائية والمحامين والشركات والبنوك والاتحاد العام للغرف التجارية والصناعية وتم توزيع الشهادات على المشاركين .

قد يعجبك ايضا