بن عمر يشيد بتدفق الجماهير اليمنية لانتخاب رئيس جديد

صنعاء/سبأ –
استقبل نائب رئيس مجلس النواب حمير بن عبدالله بن حسين الأحمر¡ أمس مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة السيد جمال بن عمر¡ وجرى في اللقاء استعراض عدد من القضايا المتصلة بتطورات الأوضاع في اليمن ومنها سير تنفيذ المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة.
حيث أكد نائب رئيس مجلس النواب على أن جماهير الناخبين من أبناء الشعب اليمني صحوا مبكرين اليوم متجهين نحو صناديق الاقتراع لانتخاب مرشح التوافق الوطني الأخ عبدربه منصور هادي¡ معتبرين أن هذا الحدث التاريخي للشعب اليمني يمثل أحد مفردات تحوله للنهج السياسي الديمقراطي نحو مستقبل واعد ومشرق¡ كما يشكل هذا الحدث أحد المخارج العملية لتحقيق التطلعات الكبرى نحو مستقبل افضل .
وقال الأحمر في اللقاء أن المبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية المزمنة وقرارات مجلس الأمن الدولي الخاصة باليمن قد حظيت بالتأييد من القوى السياسية اليمنية وكافة جماهير الشعب كونها ترسم خارطة الطريق لمستقبله المشرق.
وأثنى نائب رئيس مجلس النواب في هذا السياق على الجهود الإقليمية ممثلة بمجلس التعاون الخليجي¡ والجهود الدولية التي عبر عنها مجلس الأمن الدولي والأمين العام للأمم المتحدة¡ في سبيل إخراج اليمن من أوضاعه الراهنة وتحقيق التغيير المنشود.
وقدر حمير الأحمر الدور البارز للأمين العام للأمم المتحدة وممثله الشخصي جمال بن عمر¡ في مساعدة الشعب اليمني على تحقيق تطلعاته السياسية وحل قضاياه بالتسوية السياسية التي تميزت بها اليمن عن غيرها من الدول في المنطقة التي تعاني من نفس القضايا والعوائق في طريق تطورها السياسي والاقتصادي والاجتماعي الشامل.
مؤكدا◌ٍ أن الفترة الانتقالية وبجهود كل المخلصين والشرفاء من أبناء اليمن بارواحهم وأفكارهم المخلصة والسلمية ستؤدي بالنتيجة إلى إيجاد المعالجات لتطلعات الجماهير اليمنية¡ وخاصة حل القضية الجنوبية¡ ومشكلة صعدة.
مؤكدا◌ٍ على تعزيز دور ومشاركة المرأة اليمنية في إيجاد الحلول لكافة معضلات التطور السياسي في اليمن¡ داعيا◌ٍ كافة الأطراف المعنية بالمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة إلى تفعيل دور الجهات المخولة بتفسير بنود وأهداف المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة¡ ومواصلة تحقيقها على أرض الواقع¡ مقدرا◌ٍ الجهود والفعاليات التي تمت على هذا الطريق.
من جانبه عبر ممثل الأمين العام للأمم المتحدة السيد جمال بن عمر¡ عن سعادته بالزيارات المتكررة لليمن ولقاءاته بالعديد من المسؤولين وخاصة اللقاء بنائب رئيس مجلس النواب.
مثنيا◌ٍ على تفهمهم لطبيعة الأزمة اليمنية واستجابتهم الواعية للمساعدات والحلول التي يقدمها الأشقاء والأصدقاء من أفكار ورؤى للأزمة اليمنية الراهنة.
وقدر جمال بن عمر عاليا◌ٍ التفاف الجماهير اليمنية حول الانتخابات الرئاسية المبكرة¡ وتدفقها صوب صناديق الاقتراع لصنع مستقبل أفضل لليمن¡ وحل قضايا اليمنيين عبر الحوار والتفاهم بعيدا◌ٍ عن لغة العنف وثقافة الكراهية.
حضر اللقاء عضو مجلس النواب الدكتور عبدالباري عبدالله دغيش.
وكان نائب رئيس مجلس النواب حمير بن عبدالله بن حسين الأحمر¡ قد أدلى بصوته صباح اليوم في الانتخابات الرئاسية المبكرة في الدائرة (16) بأمانة العاصمة.
بعد ذلك تفقد نائب رئيس مجلس النواب حمير بن عبدالله بن حسين الأحمر¡ سير العمل في عدد من المراكز الانتخابية النسائية والرجالية في ذات الدائرة¡ معربا◌ٍ عن إعجابه بتدفق الناخبين منقطع النظير صوب صناديق الاقتراع لانتخاب المرشح التوافقي الأخ عبدربه منصور هادي.

قد يعجبك ايضا