رؤساء مجالس النواب والوزراء والشوري يدلون بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية

ذمار/سبأ –
أدلى رئيس مجلس النواب يحيى علي الراعي بصوته في الانتخابات الرئاسية المبكرة أمس في المركز (ج) من الدائرة (202) بمحافظة ذمار.
وأشاد الراعي في تصريح لوسائل الإعلام بالجهود التي يبذلها أعضاء اللجان الفرعية والأصلية والإشرافية بما في ذلك جهود اللجنة العليا للانتخابات على حسن الإجراءات المبسطة والتسهيلات التي يقدمونها للناخبين والناخبات¡ مقدرا◌ْ في ذات الوقت جهود كافة منتسبي المؤسسة الدفاعية والأمنية في حماية المراكز الانتخابية والحفاظ على السكينة العامة.
وعبر رئيس مجلس النواب عن سعادته بالحشود الجماهيرية التي تتدفق صوب صناديق الاقتراع للإدلاء بأصواتها بكل حرية للمساهمة الإيجابية وبفعالية أكبر من أجل إنجاح الانتخابات الرئاسية المبكرة والتصويت بنعم لمرشح التوافق الوطني عبدربه منصور هادي.
ونوه إلى أن اليمن تشهد اليوم عرسا◌ٍ شعبيا◌ٍ ديمقراطيا◌ٍ يجسد الدلالات والمعاني الوطنية للشعب اليمني وشراكته الوطنية في إحداث تراكم تاريخي لصنع التجربة الديمقراطية اليمنية المتميزة في المنطقة¡ مؤكدا أن الجماهير اليمنية تصنع اليوم نقطة تحول في مسار تطلعها نحو المستقبل المشرق لليمن لتنمية نهجه السياسي والديمقراطي.
وأشار رئيس مجلس النواب إلى أن مستقبل اليمن سيكون له ملامح أكثر إشراق بفضل تكاتف والتحام كل أبناء الشعب اليمني الأوفياء اينما وجدوا في الداخل والخارج وترسيخ ثقافة الشراكة الوطنية وغرس قيم التسامح والتصالح والحوار الوطني الشامل ونبذ لغة وثقافة العنف والتطرف والكراهية من أجل أن تصبح اليمن سعيدة كما كانت وستظل على مر العصور بفضل جهود أبناءها الأوفياء والمخلصين لقضايا الشعب والوطن.
وكان رئيس مجلس النواب يحيى علي الراعي قد اطلع على سير العمل الجاري في عدد من المراكز النسائية والرجالية في عدد من الدوائر الانتخابية.
رافق رئيس مجلس النواب أمين عام المجلس المحلي بمحافظة ذمار مجاهد شائف العنسي ووكيل محافظة حجة ناصر عبدالله الراعي عدد من المسئولين في الجهات ذات العلاقة.
كما أدلى رئيس مجلس الوزراء الأخ محمد سالم باسندوة بصوته أمس في الانتخابات الرئاسية المبكرة¡ وذلك في مركز الاقتراع (د) بمدرسة خولة بالدائرة الحادية عشرة مديرية الوحدة امانة العاصمة.
وعقب إدلائه بصوته أدلى الأخ رئيس الوزراء بتصريح لوسائل الإعلام عبر فيه عن ارتياحه للاقبال الكثيف من المواطنين على عملية الاقتراع..
معتبرا ذلك دليلا◌ٍ على الوعي الكبير للشعب اليمني ورغبته في الانتقال السلمي والسلس للسلطة.
ووصف الاخ باسندوة يوم الاقتراع على مرشح التوافق الوطني للانتخابات الرئاسية باليوم التاريخي في حياة أبناء شعبنا اليمني العظيم الذين يثبتون للعالم رغبتهم في التداول السلمي للسلطة.. مهنئا الشعب اليمني بما حققه حتى الان على طريق الانتقال السلمي للسلطة وبدء مرحلة بناء الدولة المدنية الحديثة والنهوض بالوطن.
وحث رئيس مجلس الوزراء المواطنين على الاقبال على مراكز الاقتراع للادلاء بأصواتهم والتعبير عن رغبتهم في الانتقال الآمن والسلس للسلطة.. مؤكدا◌ٍ أن نجاح الانتخابات الرئاسية مهمة لمستقبل اليمن وعلى الجميع التفاعل معها.
كما أدلى رئيس مجلس الشورى عبدالرحمن محمد علي عثمان أمس بصوته في المركز الانتخابي (أ) في مجمع السعيد التربوي بمحافظة الحديدة لانتخاب المرشح التوافقي لمنصب رئاسة الجمهورية الأخ عبدربه منصور هادي وذلك مع جموع الناخبين الذين توافدوا منذ الصباح إلى مراكز الاقتراع للإدلاء بأصواتهم بالانتخابات الرئاسية المبكرة في إطار تفاعلهم ووعيهم بمسؤولية هذا الاستحقاق الديمقراطي الهام.
وعقب الإدلاء بصوته صرح رئيس مجلس الشورى لوسائل الإعلام موجها دعوته إلى كافة اليمنيين التوجه إلى صناديق الاقتراع لانتخاب الأخ المناضل عبدربه منصور هادي.

قد يعجبك ايضا