دورسو يؤكد إصرار المجتمع الدولي على دعم اليمن حتى إيصالة إلى بر الأمان

صنعاء/سبأ –
التقى نائب رئيس مجلس النواب حمير بن عبدالله الأحمر أمس رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي بصنعاء ميكيليه سيرفونه دورسو.
جرى خلال اللقاء التأكيد على الأهمية البالغة لإنجاح الانتخابات الرئاسية المبكرة لمرشح الوفاق الوطني الأخ عبدربه منصور هادي¡ اليوم الثلاثاء 21 فبراير التي ستشكل منعطفا◌ٍ تاريخيا◌ٍ لليمن في طريق بناء الدولة اليمنية الحديثة.
وفي سياق متصل أشاد نائب رئيس مجلس النواب بوقوف الاتحاد الأوروبي إلى جانب اليمن في هذه الظروف العصيبة وعلى دعمه الوفاق الوطني.. معبرا◌ٍ عن تفاؤله بمستقبل زاهر لليمن.. مثمنا◌ٍ الجهود الحثيثة التي بذلها ويبذلها رئيس البعثة الأوروبية وكافة سفراء الدول الشقيقة والصديقة لتجنيب اليمن الانزلاق إلى الحرب والاقتتال¡ وعلى دعمهم للانتخابات الرئاسية المبكرة التي من شأنها طي صفحة الماضي ووضع اليمن على مشارف عهد جديد يسود فيه النظام والقانون وتحترم فيه حقوق الإنسان وتتحقق تطلعات الشعب اليمني.
من جهته أشاد رئيس البعثة الأوروبية بحكمة الشعب اليمني وصبره وتجاوبه مع المبادرة الخليجية التي تمثل السبيل الأمثل للخروج من الأزمة التي تمر بها اليمن.. مؤكدا◌ٍ إصرار الاتحاد الأوروبي والمجتمع الدولي على دعم اليمن والوقوف إلى جانبه حتى يصل إلى بر الأمان.
وعبر سيرفونيه عن تطلع الاتحاد الأوروبي بعد نجاح الانتخابات لدعم الحوار بين كافة القوى السياسية في اليمن وكذلك رفع مستوى التعاون الأوروبي اليمني في كافة المجالات وفي طليعتها التعاون البرلماني وتعزيز الديمقراطية والحكم الرشيد.
حضر اللقاء أعضاء مجلس النواب الدكتور عبدالباري عبدالله دغيش¡ وعبدالرحمن علي العشبي¡ وخالد مجود الصعدي.

قد يعجبك ايضا