القاضي الحكيمي يثمن موقف تركيا الداعم لوحدة وأمن اليمن

صنعاء/سبأ –
ثمن رئيس اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء القاضي محمد حسين الحكيمي موقف جمهورية تركيا الداعم والمساند لوحدة وأمن واستقرار اليمن .
جاء ذلك خلال لقائه أمس بعثة المراقبين الأتراك برئاسة مستشار وزير الخارجية التركي مسعود أرجاتت الذين وصلوا إلى صنعاء للمشاركة في الرقابة والإطلاع على الانتخابات الرئاسية المبكرة المزمع إجراؤها اليوم الثلاثاء.
حيث أطلع القاضي الحكيمي بعثة الرقابة التركية على مجمل المراحل والخطوات التي قطعتها اللجنة والتي رافقت أعمال التحضير لإجراء وإنجاح الانتخابات.
مؤكدا◌ٍ أن اللجنة وضعت كافة الترتيبات اللازمة لتسهيل مهام وأعمال المراقبين الدوليين خاصة◌ٍ وأن اللجنة العليا للانتخابات تستند في تقييم مهامها وأعمالها على التقارير المرفوعة من قبل المراقبين المحليين أو الدوليين .
بدوره أشار رئيس بعثة المراقبين الأتراك مستشار وزير الخارجية التركي إلى أن بعثة الرقابة التركية لديها الرغبة في إثراء الانتخابات في اليمن من خلال ما تمتلكه من خبرات تراكمية لتجارب انتخابية عريقة¡ لافتا◌ٍ إلى أن الانتخابات الرئاسية الحالية ستنقل اليمن إلى مرحلة انتقالية وحقبة سياسية جديدة¡مشيدا بتعاون اللجنة العليا للانتخابات في تقديم كافة التسهيلات للمراقبين الأتراك.
حضر اللقاء رئيس قطاع العلاقات الخارجية القاضي علي سليمان علي ونائب السفير التركي بصنعاء محرم طرغوت.

قد يعجبك ايضا