اليمن والامارات يوقعان اتفاقية إنشاء مشروع قاعدة البيانات السكانية

الثورة نت/..
وقع اليوم بصنعاء على اتفاقية إنشاء مشروع قاعدة البيانات السكانية بين اليمن ودولة الإمارات العربية المتحدة.
الاتفاقية التي وقعها وكيل وزارة الداخلية للشئون المالية والإدارية اللواء الدكتور رياض القرشي والمدير التنفيذي للإتصالات ونظم المعلومات في هيئة الإمارات للهوية المهندس ناصر المزروعي ¡ تهدف إلى إنشاء بنية تحتية تقنية حديثة قادرة على بناء قاعدة سكانية دقيقة لإستخدامها في إصدار أي نوع من الوثائق التعريفية كالجواز الالكتروني أو بطاقة الهوية الشخصية.
ويشمل المشروع الممول من دولة الامارات ¡ أربع مراحل هي ¡الدراسة وتحديد المتطلبات, ومرحلة إنشاء البنية التحتية وتطوير النظام, وتركيب محطات التسجيل, ومرحلة التدريب والتشغيل وذلك ابتداءا من مطلع العام القادم.
وعقب التوقيع ثمن وكيل وزارة الداخلية للشئون المالية والإدارية الدكتور رياض القرشي اوجه الدعم الاماراتي لمسيرة التنمية في اليمن خاصة في المجال الأمني..موضحا◌ٍ أن المشروع يهدف إلى ايجاد بنية تحتية وقاعدة بيانات سكانية كبيرة ومتطورة للاستفادة منها من خلال الرقم الوطني الذي سيوحد الجواز الإلكتروني والشهادات وأي وثيقة يتطلبها الشخص والدولة معا◌ٍ.
من جانبه أستعرض رئيس الوفد الإماراتي مراحل تنفيذ المشروع والخطوات المحققة في هذا الجانب..مشيرا◌ٍ إلى أن المشروع سيوفر قاعدة بيانات تحتوي المعلومات الدقيقة, المستخدمة في إستخراج الجواز الألكتروني الذي يعتبر وثيقة دولية ومحلية بالغة الأهمية من الصعب تزويرها.
حضر توقيع الإتفاقية السفير الإماراتي بصنعاء عبدالله مطر المزروعي وممثل صندوق أبوظبي المهندس سعيد الظاهري والرائد خالد الطائي من وزارة الداخلية الإماراتية.
وكان وزيرا الداخلية اللواء الركن مطهر رشاد المصري والاتصالات وتقنية المعلومات المهندس كمال الجبري ناقشا في اجتماع سابق اليوم بصنعاء مع وفد وزارة الداخلية الإماراتية مراحل تنفيذ مشروع إنشاء قاعدة البيانات والمعلومات السكانية واهميته في توفير بنية تحتية تقنية حديثة للبيانات السكانية.
في اللقاء نوه وزير الداخلية بوتيرة العمل الخاصة بالإعداد والدراسة لتحديد الاحتياجات والمتطلبات التي من شأنها الإسراع في إنجاز هذا المشروع الحيوي الهام.
حضر اللقاء قائد الحرس الجمهوري العميد أحمد علي عبدالله صالح وسفيرالإمارات بصنعاء عبدالله مطر المزورعي.
 

قد يعجبك ايضا