لجنة الانتخابات: 732 لجنة إضافية للمتواجدين خارج مواطنهم الانتخابية

صنعاء/سبأ –
أكدت اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء أن الانتخابات الرئاسية المبكرة التي ستجرى في الـ 21 من فبراير الجاري إنتخابات استثنائية لمرحلة استثنائية ومفصلية في تاريخ اليمن الغرض منها إخراج اليمن من الأزمة الراهنة.
وبينت اللجنة أنها حرصت على إتاحة الفرصة لجميع المواطنين المسجلين في جداول الناخبين ومن بلغوا السن القانونية لممارسة حقهم الدستوري والقانوني في الاقتراع بواسطة البطاقة الانتخابية أو أي وثائق تثبت الهوية الشخصية.
جاء ذلك على لسان أعضاء اللجنة القاضي يحيى الإرياني رئيس قطاع الشؤون الفنية والتخطيط والقاضي سبأ الحجي مشرف اللجنة الأمنية والقاضي سهل حمزة رئيس قطاع الإعلام والتوعية الانتخابية في المؤتمر الصحفي الذي عقدوه أمس في المركز الإعلامي للانتخابات الرئاسية بصنعاء.
وأوضحوا أن اللجنة العليا شكلت 732 لجنة انتخابية إضافية في أمانة العاصمة وعموم محافظات الجمهورية لاستقبال الناخبين المتواجدين خارج مواطنهم الانتخابية.. مشيرين إلى أنه تم توزيع تلك اللجان الإضافية بواقع أربع لجان في أمانة العاصمة وعواصم المحافظات ولجنتين انتخاببتين في كل دائرة انتخابية .. متوقعين أن تصل نسبة المشاركة في الانتخابات إلى حوالي 70%.
ولفتوا إلى أنه تم تجهيز اللجان الانتخابية لاستقبال جميع الناخبين المقيدين في جداول الناخبين والذين يصل عددهم إلى 10 ملايين و243 ألفا و364 ناخبا وناخبة بالإضافة إلى من بلغوا السن القانونية ولم يتم تسجيلهم في الجداول الانتخابية.
واكد أعضاء اللجنة العليا للإنتخابات أن اللجنة وضعت كافة الترتيبات الفنية والأمنية الهادفة إلى إنجاح هذه الانتخابات وإجرائها في الأجواء المناسبة. داعين الناخبين والناخبات إلى الحرص على المشاركة بفاعلية في هذه الانتخابات باعتبارها حقا دستوريا وقانونيا وواجبا شرعيا.
وكان وكيل وزارة الإعلام – نائب رئيس المركز الإعلامي محمد شاهر حسن تحدث بكلمة أكد على الأهمية التي تمثلها الانتخابات الرئاسية المبكرة باعتبارها جسر عبور لليمن من واقع الأزمات إلى واقع الاستقرار والتنمية .. مهيبا بكافة وسائل الإعلام المساهمة الفاعلة والتوعية وحشد الناخبين للمشاركة في يوم الاقتراع بمايكفل إنجاح هذه الانتخابات.

قد يعجبك ايضا