وزير التخطيط: تنمية الموارد البشرية يمثل أولوية مطلقة في توجهات حكومة الوفاق

 - أكد وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور محمد السعدي أن تنمية الموارد البشرية يمثل أولوية مطلقة في توجهات حكومة الوفاق الوطني خلال المرحلة المقبلة
صنعاء / سبأ –
أكد وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور محمد السعدي أن تنمية الموارد البشرية يمثل أولوية مطلقة في توجهات حكومة الوفاق الوطني خلال المرحلة المقبلة.
وأشار وزير التخطيط والتعاون الدولي لدى افتتاحه أمس ورشة العمل الخاصة بمناقشة الأوراق الخلفية لتقرير التنمية البشرية الوطني الرابع¡ إلى أهمية ارتباط التنمية البشرية بمفهوم التنمية الشاملة والمستدامة ..معتبرا ان تنمية الموارد البشرية يمثل قاعدة ارتكاز لأي انطلاقة جادة لتحقيق التنمية المستدامة .
ولفت الدكتور السعدي الى ما يتميز به اليمن من مقومات بشرية تمثل في مجموعها طاقات كامنة يمكن استغلالها على الوجه الأمثل لتحقيق التحسن المنشود في مقدرات اليمن الاقتصادية والاجتماعية.
وناقشت ورشة العمل عددا من أوراق العمل التي تمحورت في مجملها حول أبعاد وسمات التنمية البشرية واتجاهاتها في اليمن واستعراض المقومات الطبيعية والبشرية التي يتمتع بها اليمن والأداء الاقتصادي الكلي وعلاقته بمؤشرات التنمية البشرية إلى جانب تحليل اتجاهات التنمية البشرية في اليمن والجهود الحكومية الهادفة إلى تحقيق التنمية الاجتماعية .
حضر الورشة وكيل وزارة التخطيط والتعاون الدولي لقطاع الدراسات والتوقعات الاقتصادية الدكتور محمد الحاوري ووكيل الوزارة لقطاع خطط التنمية عمر عبدالعزيز عبد الغني.

قد يعجبك ايضا