رئيس اللجنة العليا للانتخابات يكرم المشاركين في الدورة التدريبية حول الرقابة الدولية

صنعاء / سبأ –
كرم رئيس اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء القاضي محمد حسين الحكيمي أمس ومعه نائب رئيس اللجنة القاضي خميس سالم الديني وعضو اللجنة مشرف اللجنة الأمنية القاضي سبأ الحجي¡ المشاركين في الدورة التدريبية حول الرقابة الدولية على الانتخابات والتي نظمتها اللجنة على مدى يومين بالتعاون مع مشروع الدعم الانتخابي في اليمن.
وفي الحفل الذي أقيم بالمناسبة ألقى رئيس قطاع العلاقات الخارجية القاضي علي سليمان كلمة تحدث خلالها عن الدور الهام الذي يضطلع به المراقبون الدوليون وإسهامهم في تقييم العملية الانتخابية .
وحث القاضي علي سليمان المشاركين في الدورة على التعاون الفعال مع المراقبين الدوليين وتقديم كافة المعلومات التي يحتاجونها والتعامل معهم بشفافية مطلقة وبما يسهم في خلق انطباع إيجابي عن مسار العملية الديمقراطية في اليمن ¡مؤكدا◌ٍ أن القطاع أعد برنامجا تدريبيا موسعا لموظفي القطاع خاصة◌ٍ في مجال اللغات الأجنبية نظرا◌ٍ لاحتياج القطاع لهذه التخصصات.
وأشاد رئيس قطاع العلاقات الخارجية بالدور الهام الذي يضطلع به الأصدقاء المانحون وعلى وجه الخصوص مشروع الدعم الانتخابي في دعم برامج وأنشطة القطاع في مجال التدريب والتأهيل .
ودعا القاضي سليمان المشاركين إلى تطبيق ما تلقوه خلال الدورة والاستفادة من ذلك في الجانب العملي.
من جانبه أشاد كبير الخبراء في مشروع الدعم الانتخابي في اليمن برهام أباجيان بالجهود الكبيرة التي بذلتها اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء في سبيل الإعداد والتحضير لإنجاح الانتخابات الرئاسية المبكرة¡مشيرا إلى أن الانتخابات الرئاسية المبكرة تعتبر مفتاحا للنهوض والتقدم في اليمن.
لافتا إلى أن التدريب يعتبر من الجوانب الهامة في تطوير وتنمية القدرات البشرية .
وتطرقت كلمة المشاركين والتي ألقتها نبيلة محمد عبده علوان إلى الأهمية التي تمثلها هذه الدورة في تنمية مهاراتهم ومعارفهم في الكثير من الجوانب وعلى وجه الخصوص ما يتعلق بمفاهيم ومبادئ الرقابة الدولية وأهميتها في تعزيز الشفافية الانتخابية وفقا◌ٍ للمعايير الدولية وكيفية الاستفادة من تقارير وخبرات المراقبين الدوليين لتجاوز الصعوبات وإصلاح الاختلالات عند تنفيذ الآليات الإجرائية للعمليات الانتخابية.

قد يعجبك ايضا