نائب رئيس الجمهورية: اليمن يمر بظروف حساسة سيتجاوزها بعد انتخابات الرئاسة

صنعاء/سبأ –
الزياني: الاجتماع القادم لأصدقاء اليمن سينعقد في الرياض بعد الانتخابات الرئاسية المبكرة

تلقى الأخ عبدربه منصور هادي¡ نائب رئيس الجمهورية أمس اتصالا هاتفيا من أمين عام مجلس التعاون الخليجي الدكتور عبداللطيف الزياني الذي أبلغ الأخ نائب رئيس الجمهورية بنتائج اجتماعات سفراء وممثلي الدول المانحة وأصدقاء اليمن الذي عقد مؤخرا في عاصمة المملكة العربية السعودية الرياض.
وأكد الدكتور الزياني اهتمام الدول ذات العضوية الدائمة بمجلس الأمن الدولي والاتحاد الأوروبي ومجلس التعاون الخليجي بسير عملية التسوية السياسية في اليمن وفقا للمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمø◌ِنة وقرار مجلس الأمن الدولي رقم 2014 وصولا إلى إجراء الانتخابات الرئاسية المبكرة المحدد لها يوم الـ21 فبراير الجاري.
وأشار الدكتور الزياني إلى أن الاجتماع القادم من قبل أصدقاء اليمن والدول المانحة سينعقد في الرياض بعد الانتخابات الرئاسية المبكرة وذلك تدشينا لتحرك دولي وإقليمي لإخراج اليمن من الأوضاع الصعبة والظروف الراهنة وبصورة يكون فيها العامل الاقتصادي أبرز المواضيع إلى جانب القضايا الأمنية والسياسية بما يمكن اليمن من تجاوز محنته بكل صورها.
وقد عبر الأخ عبدربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية عن التقدير البالغ والشكر الجزيل لأمين عام مجلس التعاون الخليجي الدكتور عبداللطيف الزياني وهو ما عكس اهتمام دول مجلس التعاون الخليجي والمجتمع الدولي كله بما عاناه ويعانيه اليمن من ظروف بالغة الصعوبة والتعقيد.
وأشار إلى أن اليمن يمر الآن بظروف دقيقة وحساسة سيتجاوزها بإذن الله تعالى بعد إجراء الانتخابات الرئاسية المبكرة التي تمثل بوابة لحل مشاكل اليمن المختلفة بكل صورها وأشكالها.

قد يعجبك ايضا