تدشين ورشة اعداد وصياغة التوجهات الإستراتيجية لكلية الفنون الجميلة بجامعة الحديدة

الثورة نت/ أحمد كنفاني

دشن بجامعة الحديدة اليوم، ورشة اعداد وصياغة التوجهات الإستراتيجية لكلية الفنون الجميلة بإشراف مركز التطوير وضمان الجودة في الجامعة بمشاركة 30 مختصا من أعضاء هيئة التدريس والإعلام وإذاعة الحديدة.

وفي افتتاح الورشة التي تعقد على مدى ثلاثة ايام أكد رئيس الجامعة الدكتور محمد أحمد أمين الأهدل أهمية ورش إعداد وصياغة التوجهات الاستراتيجية للكليات، بما يتناسب مع شروط وقوانين الجودة والإعتماد الأكاديمي.

ودعا مكونات العملية التعليمية إلى توحيد الجهود والعمل على ترجمة مخرجات الورشة وسابقاتها وصولا إلى تحقيق الأهداف المنبثقة من إستراتيجية الكلية والجامعة.

فيما أكد نواب رئيس الجامعة للشؤون الاكاديمية والدراسات العليا والطلاب الدكتور عزالدين معاذ، والدكتور محمد بلغيث، والدكتور عبدالمؤمن المنتصر، أن قيادة الجامعة تسعى جاهدة إلى تطوير وتحديث البرامج والمقررات الدراسية رغم الظروف الإستثنائية التي تمر بها الجامعة جراء العدوان والحصار.

وأشاروا الى أن إعداد وصياغة التوجهات الإستراتيجية هي الخطوة الأولى لتوصيف البرامج وتحقيق الإعتماد الأكاديمي الذي تسعى الجامعة إلى تحقيقه في جميع الكليات ضمن استراتيجتها للأعوام 2025م.

مستعرضين أهمية هذا التوجهات كونها تمثل وثيقة بين الجامعة والكلية من جهة والطالب من جهة أخرى.

بدورهما أشار عميدا كلية الفنون حامد المقري ومركز التطوير وضمان الجودة الدكتور عبدالله النهاري إلى أن ورشة إعداد وصياغة التوجهات الإستراتيجية تعد تمهيدا لتوصيف برنامجي البكاريوس والماجستير في كلية الفنون الجميلة.

وأكدا أهمية التخطيط الإستراتيجي في تطوير أداء المؤسسات والكليات.. وأوضح المقري والنهاري أن توصيف البرامج والمقررات يعتمد إعتمادا جوهريا على مخرجات هذه الورشة وما سيتمخض عنها من نتائج وتوصيات.

حضر التدشين عميد كلية الآداب بالجامعة الدكتور عبدالاله أبوعلي، ومديرا مكتب الإعلام اكرم الاهدل، وإذاعة الحديدة هائل عزيزي، وعدد من رؤساء الأقسام بالكلية، وأعضاء هيئة التدريس بالجامعة.

قد يعجبك ايضا