فعالية خطابية لمؤسسة موانئ البحر الأحمر والقطاعات العاملة بميناء الحديدة في ذكرى عاشوراء

الثورة نت / أحمد كنفاني

نظمت مؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية وهيئتا المواصفات والمقاييس وضبط الجودة والشؤون البحرية وجمرك ميناء الحديدة صباح اليوم السبت فعالية خطابية وثفافية بذكرى عاشوراء يوم استشهاد الإمام الحسين عليه السلام للعام 1444هـ تحت شعار “هيهات من الذلة”.

وفي الفعالية بحضور نائب الرئيس التنفيذي للمؤسسة زيد أحمد الوشلي، ومديرا هيئتي المواصفات المهندس إبراهيم أحمد الدولة والشؤون البحرية الدكتور إبراهيم الموشكي، ونائب مدير جمرك ميناء الحديدة محمد حمود عبدالملك أشار مدير إدارة الإعلام بالمؤسسة صادق فرحان في كلمة القطاعات العاملة بالميناء إلى أن واقعة كربلاء، وحادثة عاشوراء لم تكن مجرد حدث تاريخي فحسب بل كان حدثا كبيرا ومهما، ومأساويا لرمز عظيمم من رموز الإسلام، ولها دلالاتها الكبيرة، وأسبابها الكبيرة، وتأثيراتها الممتدة في واقع الأمة.

ولفت إلى أن مبادئ ثورة الإمام الحسين في مواجهة الطغيان تتجسد اليوم في صمود اليمنيين وثباتهم في وجه تحالف العدوان منذ ثمان سنوات.

وأكد أن الشعب اليمني يقف اليوم في عزة وشموخ ضد الطغاة والمستكبرين مستمدا من ثورة الحسين معاني الإباء والكرامة ومناهضة طواغيت الإستكبار والمضي في نصرة الدين والحق.

معتبرا إحياء هذه الذكرى تجسيدا للمبادئ التي حملها سيد الشهداء ومنهجية ثورته التي انتصر فيها الدم على السيف في مواجهة قوى الظلم والطغيان.

فيما تناولت كلمة العلماء القاها الشيخ محمود بلغيث درويش شخصية الإمام الحسين ومكانته في الأمة وما تعرض له من مظلومية في فاجعة كربلاء.

وأستعرض نماذج من دروس القيادة والتضحية والفداء من حياة الإمام الحسين عليه السلام. وتطرق إلى العلاقة التي تربط مرتكبو الجرائم ضد الإمام الحسين وبين مرتكبي الجرائم بحق الشعب اليمني.

ولفت إلى أن إحياء ذكرى عاشوراء تعكس مكانة الإمام الحسين في قلوب اليمنيين والتأكيد على السير على نهجه ورؤيته في مواجهة التحديات.

تخللت الفعالية بحضور مدير مكتب الرئيس التنفيذي للمؤسسة نبيل عمر المزجاجي، وعدد من مدراء عموم الإدارات العامة وموظفي القطاعات العاملة بالميناء، قصيدتين شعريتين القاها يونس أبو الحياء وعبدالكريم المصنعي وأوبريت انشادي لفرقة الشهيد الصماد.

قد يعجبك ايضا