الاطلاع على الأراضي الوقفية المعدة للإستصلاح الزراعي في عدد من مديريات الحديدة

الثورة نت / أحمد كنفاني

أطلعت اللجنة المكلفة بالنزول الميداني لإستعادة أموال وأراضي الوقف المنهوبة بمديريات محافظة الحديدة على الأراضي الوقفية التي سوف يتم استصلاحها وزراعتها بمديريتي زبيد والتحيتا.

وأوضح مدير مكتب الهيئة فيصل أحمد الهطفي أن شروع المكتب في النزول الميداني والتوجه نحو زراعة الأراضي الوقفية بالمديريتين تأتي تنفيذا لموجهات قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي – يحفظه الله – والتي البعض منها قد سقيت من وادي زبيد وارتوت بمياه الأمطار التي من الله بها عليهما مؤخرا.

كما نفذت اللجنة المكلفة برئاسة مدير المكتب نزولا ميدانيا لمعاينة بعض المقابر وأراضي الأوقاف في مديرية زبيد والتي تتعرض لحملة نهب وتلاعب وإعتداء من قبل عدد من ضعفاء النفوس وتم ضبط المعتدين على المقابر وايقاف الاستحداث فيها.

وناقش لقاء عقد برئاسة مدير المكتب وضم مدراء فروع مكتب الهيئة العامة للأوقاف في مديريات “زبيد والتحيتا والجراحي” آلية استغلال عدد من أراضي الأوقاف ذات المساحات الشاسعة في المديريات الثلاث والتوجه نحو زراعتها والإستفادة من موسم الأمطار الغزيرة التي انعم الله بها على بلدنا.

رافق اللجنة مدير ادارة الاعيان الموقوفة في المكتب فارس الحسني، ومديري فرعي مكتبي الهيئة بمديريتي التحيتا وزبيد، وعدد من الموظفين وضابط أمن المكتب النقيب الحسن علي محمد الهارب.

قد يعجبك ايضا