فعالية لاتصالات وبريد حجة بذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام

الثورة نت|

نظم فرعا المؤسسة العامة للاتصالات والهيئة العامة للبريد بمحافظة حجة اليوم فعالية ثقافية بذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام.

وفي الفعالية بحضور مدير فرع المؤسسة العامة للاتصالات المهندس سامي الخطيب أشار مدير فرع الهيئة العامة للبريد بالمحافظة عمر الحجاجي إلى أن فاجعة كربلاء ستبقى مرتبطة بالأمة مهما تعاقبت الأجيال.

ولفت إلى أن الإمام الحسين عليه السلام تحرك في تلك المرحلة الخطيرة بمقتضى ايمانه والهداية الإلهية والمسؤولية والدور المناط به لإعادة مسار الإمة بعد انحرافها على يد طغاة بني أمية الذي وصل إلى مستوى خطير تجلى في حالة التخاذل والخنوع والاستسلام والذلة والتنصل عن المسئولية والهوان.

وبين أن إحياء ذكرى استشهاد الحسين عليه السلام نابع من الحرص على التولي الصادق له وحسم الخيارات واتخاذ القرارات المصيرية لترسيخ الارتباط بالرسول الكريم صلى الله عليه وآله وسلم وآل البيت واستلهام الدروس والعبر في تعزيز عوامل الصمود والثبات.

فيما أشار الناشط الثقافي محمد مياح إلى أن ذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام الأليمة ليس للبكاء وإنما محطة تعبوية لاستلهام التاريخ وقوة للحاضر واكتساب القدرة على صنع المستقبل.. مستعرضاً معاناة آل البيت عليهم السلام من بعد وفاة الرسول الخاتم محمد صلى الله عليه وآله وسلم.

وأكد أهمية اغتنام ذكرى عاشوراء لاستلهام الثبات والصمود والتزود من القيم والأخلاق والمبادئ التي ضحى من أجلها الإمام الحسين عليه السلام.. مشيرا إلى أن كربلاء مدرسة متكاملة للتعرف على الانهيار الذي وصلت إليه الأمة واسباب خروج الإمام الحسين.

حضر الفعالية منتسبو قطاعي الاتصالات والبريد.

قد يعجبك ايضا