ندوة ثقافية بعنوان “عاشوراء قدمت النموذج والقدوة الحسنة في الثبات على الحق” في الجامع الكبير بالحديدة

الثورة نت / أحمد كنفاني

نظم مكتب الإرشاد وشؤون الحج والعمرة بمحافظة الحديدة بالتنسيق مع السلطة المحلية بمربع مدينة الحديدة ندوة ثقافية بعنوان “عاشوراء قدمت النموذج والقدوة الحسنة في الثبات على الحق”.

وفي افتتاح الندوة بالجامع الكبير تطرق وكيل أول المحافظة أحمد مهدي البشري في كلمته إلى  ثورة الحسين عليه السلام من حيث المنهج والرؤية والموقف والدروس العظيمة والآثار الإيجابية لثورة الحسين في حياة الأمة.

وأشار إلى أن المسيرة القرآنية إمتداد لثورة الحسين ضد الطغيان.

ولفت إلى أن مظلومية الشعب اليمني التي يتعرض لها اليوم جراء العدوان والحصار هي امتداد لمظلومية الإمام الحسين عليه السلام في يوم عاشوراء.

مستعرضا واجبات الأمة في التحرك لمواجهة قوى الشر والطغيان والتصدي للمشاريع والخطط الذي يسعى العدو من خلالها فرض هيمنته وغطرسته على الشعوب ونهب ثرواتها.

وفي الندوة التي حضرها وكيل المحافظة المساعد علي عبدالله الكباري تطرق نائب رئيس وحدة العلماء والمتعلمين بالمحافظة علي صومل الأهدل إلى أن إحياء ذكرى عاشوراء يأتي في إطار التعرف على عظماء الأمة الذين ضحوا بأرواحهم في مقارعة الظلم والظالمين.

ولفت إلى أن الإمام الحسين عليه السلام الذي انطلق بصدق في مواجهة الباطل، خلده التاريخ بأحرف من نور، ما يستدعي استلهام الدروس والعبر في مواجهة قوى العدوان والمرتزقة.

من جانبه تناول مسؤول وحدة العلماء والمتعلمين بمديرية الحالي صالح الحرازي جانبا من حياة الإمام الحسين وتربيته على يد الرسول الكريم عليه الصلاة والسلام ومواقفه الشجاعة في مواجهة الظلم والاستكبار.

حضر الندوة مدراء مديريتي الميناء عبدالله الهادي والحالي مؤيد المؤيد ومؤسسة المياه عبدالرحمن إسحاق، والشباب عماد البرعي،  ونائب مدير هيئة الأراضي أحمد عبدالملك المروني.

قد يعجبك ايضا