فعاليتان بإصلاحية حجة والمحابشة بذكرى عاشوراء

الثورة نت|

نظمت إصلاحية التأهيل بمحافظة حجة اليوم فعالية ثقافية بذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام تحت عنوان “على نهج الحسين” .

وأشارت كلمات بحضور مدير الإصلاحية المقدم فهد المداني الى ما يمثله يوم كربلاء من فاجعة ومأساة في تاريخ الأمة.. مستعرضة الأحداث الأليمة التي ارتكبها طغاة بني امية بحق الإمام الحسين عليه السلام وآل بيته وأنصاره.

وأكدت أهمية استلهام العبر والدروس من فاجعة كربلاء وتجديد الولاء لله ورسوله والتولي الصادق للإمام الحسين عليه السلام وتأكيد السير على دربه في مواجهة قوى الغزو والاحتلال.

وقارنت بين ما يتعرض له اليمن اليوم من عدوان بربري منذ ثمانية أعوام وبين حادثة كربلاء.. مستعرضة العلاقة التي تربط اليمنيين بالنبي الكريم صلى الله عليه وآله وسلم وآل بيته وأعلام الهدى ودورهم في نصرة الدين الإسلامي.

تخللت الفعالية التي حضرها نائبا مدير الإصلاحية الرائد قايد مهاوش والنقيب ياسر المطري ومدير الاعلام الأمني بالمحافظة الرائد عبدالكريم حسين مخارش قصائد شعرية.

إلى ذلك نظم أبناء عزلة حجر في المحابشة فعالية ثقافية بذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام.

واستعرضت كلمات الفعالية بحضور مدير المديرية يحيى الملاهي، أحداث كربلاء، والأسباب التي دفعت الإمام الحسين عليه السلام للخروج شاهرا سيفه ومعه أل بيته وعدد من أنصاره اليمنيين لمواجهة جيش يزيد.

وبينت أن الإمام الحسين استشعر المسؤولية في اقامة دين الله وتحقيق العدالة والحرية بعد انحراف الأمة وتفشي الظلم والجور في حكم الطاغية الأموي وضحى بروحه رافضا للعبودية والخنوع.

وتطرقت الكلمات إلى دلالات إحياء يوم كربلاء في ظل ما يتعرض له اليمن من عدوان منذ ثمانية أعوام في استلهام الدروس من شجاعة وتضحية وبطولة الإمام الحسين عليه السلام والاقتداء به قولاً وعملاً.

قد يعجبك ايضا