القناوص والزيدية في الحديدة تنظمان فعاليتين بذكرى استشهاد الإمام الحسين بن علي عليهما السلام

الثورة نت / أحمد كنفاني

أقيمت اليوم بمديريتي القناوص والزيدية محافظة الحديدة فعاليتين خطابية وثقافية في ذكرى استشهاد الإمام الحسين بن علي عليهما السلام تحت شعار”هيهات منا الذلة”.

وفي الفعاليتين بحضور عضو مجلس النواب علي الخبال، وقائد المحور الشمالي اللواء فاضل الضياني ، ومديري مديريتي القناوص محمد القوزي والزيدية حسن الأهدل ألقيت كلمات أكدت في مستهلها أن العاشر من شهر محرم الحرام يحمل ذكرى أليمة وفاجعة كبيرة لازالت آثارها ونتائجها في أمتنا من يوم وقوعها إلى هذا الزمن “ذكرى حادثة كربلاء.. عاشوراء، ذكرى استشهاد سبط رسول الله صل الله عليه وسلم الإمام الحسين عليه السلام.

وأوضحت الكلمات أن الإمام الحسين يمثل بحق مدرسة إسلامية متكاملة من سلوكه وموقفه.

ولفتت إلى أنه مع استذكار الحسين الرمز والقائد والمعلم يجب علينا التحرك من مدرسته القرآنية المحمدية في مواجهة كل التحديات وتحمل المسؤولية في مواجهة الظلم والعمل على إصلاح الواقع.

وتطرقت الى العوامل والأسباب التي صنعت مأساة كربلاء .. مشيرة إلى أنها هي نفسها التي صنعت مأساة العصر في كل الواقع الإسلامي، وهي من صنعت مآسي أمتنا في كل المراحل الماضية.

كما أكدت الكلمات مضي أبناء ومشايخ ووجهاء مديريتي القناوص والزيدية على درب الحسين والتمسك بالقيم والأهداف التي خرج من أجلها.. لافتة إلى أن ما يتعرض له الشعب اليمني من مظلومية وعدوان يعود إلى تمسكهم بنهج النبي الأعظم وتمسكهم بمبادئ آل البيت.

وأبدت الكلمات الإستعداد لتقديم المزيد من التضحيات دفاعا عن الدين والعرض والسيادة الوطنية.

تخللت الفعاليتين بحضور مسؤولي المكاتب التنفيذية والإشرافية فقرات متنوعة وقصائد شعرية.

قد يعجبك ايضا