أكدت على أهمية إحياء المناسبة لتجسيد الولاء والارتباط بسيِّد الشهداء

وقفات وفعاليات ثقافية في العاصمة صنعاء ومختلف المحافظات بذكرى عاشوراء

المشاركون يؤكدون المضي على نهج الإمام الحسين في مواجهة قوى الهيمنة والاستكبار ونصرة الحق والمستضعفين

الدعوة إلى التمسك والاقتداء بأئمة آل البيت لتصحيح مسار الأمة واستعادة مجدها وعزتها وقوتها

الثورة / محمد المشخر/سبأ

شهدت أمس العاصمة صنعاء ومختلف المحافظات وقفات عقب صلاة الجمعة وفعاليات ثقافية لإحياء ذكرى عاشوراء.. وأكد المشاركون على تمسك الشعب اليمني بالقيم والمبادئ التي حملتها الثورة الحسينية في نصرة الحق والسير على نهج الإمام الحسين وشجاعته في مقارعة الطغاة والظالمين.
وفي هذا السياق نُظمت في مديريات أمانة العاصمة، أمس وقفات عقب صلاة الجمعة، لإحياء ذكرى عاشوراء تحت شعار “شعب الإيمان على نهج الحسين”.
وأكد المشاركون في الوقفات، المضي على نهج الإمام الحسين عليه السلام في مواجهة قوى الهيمنة والاستكبار بقيادة أمريكا والعدو الصهيوني وأدواتهما من النظامين السعودي والإماراتي.
وأشاروا إلى أهمية استلهام الدروس والعبر من سيرة ونهج الإمام الحسين وشجاعته وثباته وتضحياته في مقارعة الطغيان والظالمين ونصرة الحق والمستضعفين.
واعتبر أبناء أمانة العاصمة، إحياء هذه الذكرى تجسيداً للولاء والارتباط بسيّد الشهداء وترسيخ قيّم الإباء والوفاء والتضحية والفداء اقتداءً بثورة الإمام الحسين في وجه الطغاة.
وأكدت بيانات صادرة عن الوقفات، مواصلة الصمود والثبات ورفد الجبهات بالرجال والمال لمواجهة قوى العدوان حتى تحقيق النصر .. منددة بجرائم وحصار العدوان بحق الشعب اليمني منذ أكثر من سبع سنوات.
كما أكدت الوقوف إلى جانب مطالب الوفد الوطني وشروطه لقبول تمديد الهدنة المتمثلة بدفع رواتب الموظفين وفتح مطار صنعاء وتحرير الأسرى ودخول المشتقات النفطية .. داعية إلى التمسك بنهج أئمة آل البيت لتصحيح مسار الأمة واستعادة مجدها وعزتها وقوتها.
وحثت على الخروج يوم الإثنين المقبل في مسيرات حاشدة بالأماكن التي ستحددها اللجنة التنظيمية للفعاليات لإحياء ذكرى عاشوراء.
الى ذلك أقيمت في مديرية الثورة بأمانة العاصمة أمس، فعالية ثقافية بذكرى عاشوراء تحت شعار “هيهات منا الذلة وعلى خطى الحسين ماضون جهاداً ومبادئاً وقيماً”.
وتناولت كلمات الفعالية التي حضرها عدد من الشخصيات الاجتماعية والمشايخ والعقال والتربويين، جوانب من سيرة سيد الشهداء الإمام الحسين عليه السلام وثقافة الاستشهاد في سبيل الله.
وأشارت إلى أهمية إحياء ذكرى عاشورا لاستلهام الدروس والعبر في مواصلة الصمود وتعزيز جهود التحشيد والتعبئة العامة والتكافل والوعي والبصيرة في التصدي لكل مؤامرات الأعداء بكل الوسائل.
كما نظمت في مديريات محافظة صنعاء، أمس، وقفات عقب صلاة الجمعة، إحياءً لذكرى عاشوراء، تحت شعار “على درب الحسين ماضون”.
وخلال الوقفات، أكد المشاركون أن ثورة الإمام الحسين وشجاعته ومنهجه كانت وما تزال أنموذجا لكل أحرار الأمة، يستوحون منها مبادئ الفداء والتضحية في مقارعة قوى الطغيان.
كما أكدوا أن الشعب اليمني سيظل متمسكا بالقيم والمبادئ التي حملتها الثورة الحسينية في نصرة الحق، والسير على نهج الإمام الحسين في الانتصار لقضايا الأمة.
واعتبرت كلمات الوقفات، إحياء ذكرى استشهاد الإمام الحسين، تأكيدا على الصمود والسير على درب التضحية في مواجهة العدوان.
ودعت بيانات صادرة عن الوقفات، إلى تعزيز ثقافة التضحية والحرية والوعي بخطورة الاحتلال ..لافتة إلى أن منهجية الإمام الحسين تعد الحل الوحيد لخروج الأمة من حالة الارتهان التي تعيشها.
وجددت التأكيد على الاستمرار في رفد جبهات الشرف والبطولة بالمال والرجال والعتاد.
إلى نظمت في مديرية صنعاء الجديدة بمحافظة صنعاء أمس فعالية ثقافية في ذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام.
وفي الفعالية أُلقيت كلمات، تحدثت عن يوم عاشوراء كذكرى مهمة في تاريخ الأمة لمواجهة قوى الاستكبار .. معتبرة واقعة كربلاء مأساة لا يمكن نسيانها.
واستعرضت جوانب من مظلومية آل بيت الرسول عليهم السلام وأهمية عودة الأمة لتعزيز ارتباطها بقضاياها والسير على نهج النبوة والاقتداء بمنهج وثورة الحسين في مقارعة الظلم والطغاة والمستكبرين.
تخلل الفعالية بحضور قيادات محلية وتنفيذية وشخصيات اجتماعية، فقرات معبرة.
إلى نُظمت في مديرية بني بهلول محافظة صنعاء أمس فعالية ثقافية لإحياء ذكرى استشهاد الإمام الحسين رضوان الله عليه.
واستعرضت كلمات الفعالية، جانباً من واقعة كربلاء واستشهاد الإمام الحسين والدروس المستوحاة من إحياء يوم عاشوراء.
وأكدت أن هذه الذكرى تُحيي في النفوس النهج الذي سار عليه الإمام الحسين في تجسيد مسار العزة والكرامة والانطلاق في مناهضة قوى الظلم والطغيان.
تخلل الفعالية فقرات إنشادية وشعرية، أكدت أهمية التزود من مدرسة الإمام الحسين بفضائل الجهاد وقيم الصمود في الدفاع عن الوطن.
كما نُظمت غربي مديرية سنحان بمحافظة صنعاء أمس فعالية ثقافية في ذكرى يوم عاشوراء تحت شعار “على نهج الحسين ماضون”.
وفي الفعالية، أُلقيت كلمات أشارت إلى أهمية التمسك بمبادئ وقيم وأخلاق الإمام الحسين والسير على نهجه في نصرة الحق والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.
واستعرضت القيم الثورية التي حملها الحسين على عاتقه ودفع حياته ثمناً لإعلاء كلمة الله والتفريق بين الحق والباطل ومقارعة طواغيت الظلم والاستكبار.
ولفتت الكلمات إلى أن مظلومية الإمام الحسين لا تختلف عن مظلومية الشعب اليمني الذي يتعرض منذ ثمان سنوات لعدوان وحصار.
ونظم أبناء مديرية المنيرة محافظة الحديدة أمس فعالية خطابية لإحياء ذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام للعام 1444هـ.
وفي الفعالية بحضور مدير عام المديرية بكر المهدلي ألقيت كلمات أكدت أهمية إحياء ذكرى عاشوراء واستلهام العبر والدروس من مأساة كربلاء والقيم والمبادئ العظيمة التي حملتها الثورة الحسينية في مواجهة الطغاة والمستكبرين.
وأشارت الكلمات إلى ما يتعرض له الشعب اليمني من عدوان سعودي أمريكي وأهمية الاقتداء بتضحيات الإمام الحسين عليه السلام في مواجهة قوى الظلم والطغيان.
ولفتت إلى حاجة الأمة للسير على نهج الحسين في ثورته ضد الظلم الطغيان.
حضر الفعالية مسؤول الوحدة الثقافية بالمربع الشمالي محمد مجاهد، ومسؤول وحدة العلماء بالمربع الشمالي السيد العلامة عبدالله الفروي، وعدد من مدراء المكتب التنفيذي، وأعضاء المجلس المحلي والمشائخ والشخصيات الاجتماعية والوجهاء بالمديرية.
إلى ذلك أقيمت فعالية خطابية وثقافية أمس بذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام بمديرية الزهرة محافظة الحديدة تحت شعار”هيهات منا الذلة”.
وأكد المشاركون في الفعالية التي نظمها المجلس المحلي والمكتب الإشرافي بحضور مدير عام المديرية عبدالرحمن الرفاعي ومشرف المديرية ماجد الظليمي تمسكهم بنهج الإمام الحسين والوقوف ضد الطغاة والظالمين والتضحية في الدفاع عن الوطن.
وأوضحت أن ذكرى عاشوراء أحيت في قلوب الأمة الإسلامية التضحية والفداء في مواجهة الطواغيت.
وتطرقت إلى ملامح وبطولات الإمام الحسين رضي الله عنه وما تعرض له من مظلومية ما يتطلب الاقتداء بمنهجه والسير عليه.
لافتة إلى أهمية التحرك لمواجهة قوى العدوان والانتصار لمظلومية الشعب اليمني.
وألقيت عدد من الكلمات أشارت إلى أهمية إحياء ذكرى استشهاد الإمام الحسين في استلهام الدروس والعبر لمقارعة الطغاة والظالمين.
تخلل الفعاليتين فقرات انشادية وقصائد شعرية.
كما نظمّت الهيئة النسائية الثقافية بمديرية المحابشة محافظة حجة فعاليتين ثقافيتين بذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام.
وأكدت الفعاليتان بمنطقتي الرصعة والمدينة بعزلتي حجر وبيت المغربي، أهمية استذكار شجاعة وتضحية الإمام الحسين عليه السلام واستلهام الدروس والعبر من واقعة كربلاء في تعزيز الصمود والثبات لمواجهة الطغاة والمستكبرين.
وأشارت إلى أن سبط رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم، استشعر المسؤولية وخرج في مواجهة الباطل وإقامة دين الحق كما ينبغي، وتحقيق العدالة بعد الانحراف والتخاذل الذي أصاب الأمة.
واستعرضت الكلمات، علاقة أهل اليمن بالنبي الكريم صلى الله عليه وآله وسلم وآل بيته وأعلام الهدى ودورهم في نصرة الدين الإسلامي وحالة السخط التي يواجهها أبناء اليمن من أعداء الأمة لوقوفهم في صف الحق وتمسكهم بالمنهج المحمدي.
تخلل الفعاليتان فقرات متنوعة وقصائد شعرية.
ونظمت الهيئة النسائية الثقافية بمحافظة حجة أمس، فعاليات ثقافية في المفتاح والشاهل وكشر بذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام.
واعتبرت المشاركات في الفعاليات بقرية صايه شريف بالشاهل وبني مجمل والوعليه بالمفتاح وطلان والغرى والغربي بكشر ، الإمام الحسين عليه السلام منهج وقبلة لكل أحرار العالم في مواجهة الطغاة والظالمين.
وأكدت أهمية إحياء ذكرى كربلاء في ظل ما يتعرض له اليمن من عدوان منذ ثماني سنوات لاستذكار شجاعة وبطولة وتضحية سبط رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم وتأكيد السير على دربه والتمسك بنهجه والاقتداء به قولاً وعملاً.
تخلل الفعاليات فقرات وقصائد متنوّعة عن المناسبة.
كما نظم أبناء مديرية السوادية بمحافظة البيضاء أمس وقفتين جماهيريتين بجامع الخير بمركز المديرية وجامع الرصاص بالطاهرية بمناسبة إحياء ذكرى استشهاد الإمام الحسين بن علي عليه السلام..
وأكد المشاركون في الوقفات بحضور مشرف عام المديرية الأخ/محمد حسين المؤيد وأبناء مديرية السوادية الأحرار. أن ذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام فيها من الدروس والعبر الكثير ينبغي علينا العودة إليها والأخذ بها.
وأشار المشاركون إلى أن ثورة الإمام الحسين، ستظل نبراساً وطريقاً يضيء درب الحرية والعدل للأمة ومحاربة للطغاة وأهل الظلم والفساد والمفسدين.. متذكرين، قول الرسول صلوات الله عليه وآله وسلم((حسين مني و أنا من حسين أحب الله من أحب حسينا، حسين سبط من الأسباط ))
وبمقام و منزلة حفيده الإمام الحسين بن علي عليه السلام و أنه سيقوم من بعده وبعد أبيه و أخيه آمراً بالمعروف وناهيا عن المنكر و مواجها لحركة النفاق و الضلال التي تزعّمها من أسماهم النبي بالطلقاء و من حذر منهم في الكثير من الأحاديث و لكن انحراف الأمة عن ولاية الإمام علي عليه السلام واختراق الطلقاء لدولة الإسلام و تمكنهم من الوصول إلى السلطة بما هم عليه من انحراف و فساد وظلم وحقد وعداوة للإسلام و المسلمين واتجاههم إلى تحريف المفاهيم وتزييف الثقافات وتضليل الناس …
كل هذا شكل خطرا كبيرا جدا على الدين والدنيا وعلى الأمة ومستقبلها ومثل انقلابا حقيقيا على كل ما كان قد أسسه رسول الله صلوات الله عليه و آله وسلم. مؤكدين كيف اتجه الإمام الحسين من موقعه في المسؤولية إلى مواجهة الطواغيت والضالين والمضلين مستعدا لمواجهة كل المخاطر قائلا ( إن كان دين محمد لم يستقم إلا بقتلي فيا سيوف خذيني ).مؤكدا( إنما خرجت لطلب الإصلاح في أمة جدي رسول الله ).ومؤسسا لطريق الحرية و الكرامة في سبيل الله بقوله ( ألا إن الدعي بن الدعي قد ركز بين اثنين بين السلة و الذلة و هيهات منا الذلة )
واكد المشاركون في الوقفات أهمية هذه المناسبة العظيمة في قلوب اليمنيين وفضل الإمام الحسين بن علي عليه السلام ومناقب الإمام الحسين ودوره البطولي في التصدي للظلم والطغيان في ذلك العصر ومبدأ وموقف ثورته عليه السلام والروحية التي تحمّلها في طريق الجهاد والاستشهاد.
وأشار المشاركون إلى ضرورة السير على منهج الإمام الحسين عليه السلام وعدم التفريط والتخاذل في الوقوف مع الحق لمواجهة دول الغزو والاحتلال بقيادة قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي.
وأوضحوا أن ثورة الإمام الحسين عليه السلام هي من أجل إصلاح واقع أمة جده محمد رسول الله صلى الله عليه وآله ومقارعة الباطل وإقامة الحق.
ولفت أبناء مديرية السوادية، إلى أن ذكرى كربلاء ليست مجرد شعارات وفعاليات بل استحضار بطولة وتضحية وإقدام الإمام الحسين عليه السلام والاقتداء به قولاً وعملاً..، مشيدين ،بتفاعل الحاضرين وتلبيتهم لإحياء مثل هذه المناسبة العظيمة وتوعية الناس حول هذه الحادثة وما حصل فيها لآل بيت رسول الله عليهم السلام.
وفي ختام الوقفات أعلن المشاركون التبرؤ من اولئك القتلة والمجرمين الذين ارتكبوا تلك المجزرة بحق آل بيت رسول الله.
وجدد، المشاركين، الولاء للإمام الحسين والسير على نهجه ومواصلة ثورته ضد الطغاة المتمثلين اليوم بقوى العدوان عملاء اليهود وامريكا. والتسليم للقيادة الربانية المتمثلة بالسيد القائد عبدالملك الحوثي حفظه الله.
وأكد أبناء مديرية السوادية تأكيدهم في مواصلة دعم الجبهات بالمال والرجال والعتاد، مؤكدين الثبات والوقوف ضد الطغيان والجبروت الذي يعيشه اليمنيون اليوم عاش اليمن حراً مستقلاً ولانامت أعين الجبناء والنصر والعزة لليمن الشامخ.

قد يعجبك ايضا