أمانة العاصمة تدشن فعاليات ذكرى عاشوراء

الثورة نت|

دُشنت بأمانة العاصمة اليوم، فعاليات ذكرى عاشوراء “استشهاد الإمام الحسين عليه السلام” للعام ١٤٤٤هـ، تحت شعار “هيهات منا الذلة”.

وفي فعالية التدشين التي نظمها مكتب الإرشاد وتنظيم شؤون الحج والعمرة بالأمانة، أشار مدير الإرشاد الدكتور قيس الطل، إلى دلالات إحياء هذه الذكرى وارتباط تأثيرها بواقع الأمة وتصحيح مفاهيمها وصناعة مجدها ومستقبلها.

ولفت إلى أن ثوة الإمام الحسين تجسيد عملي للموقف الإسلامي تجاه الطغيان والمعركة بين الحق والباطل والعدل والظلم والحرية والاستعباد.. مؤكداً أهمية مدرسة الحسين في إصلاح الأمة وهدايتها وتعزيز صمودها في مواجهة قوى الاستكبار العالمي وتحالف العدوان.

واستعرض الدكتور الطل، موجهات إحياء هذه الذكرى الأليمة على الأمة الإسلامية، ضمن دروس الشهيد القائد ومحاضرات قائد الثورة السيد عبدالملك الحوثي.

وأكد ضرورة تصحيح المفاهيم المغلوطة والمنحرفة التي وضعها أعداء الإسلام، وحذر منها القرآن الكريم والرسول صلى الله عليه وآله وسلم.. لافتاً إلى أهمية الإقتداء بنهج الإمام الحسين عليه السلام واستلهام الدروس من ثباته وشجاعته في مواجهة الطغيان والعدوان.

واعتبر مدير مكتب الإرشاد، مظلومية الإمام الحسين، ومواقفه في نصرة الحق وصبره وثباته وتضحيته في مقارعة الظلم والطغيان، ورفض الخضوع والذل، دروساً وعبر نستذكرها اليوم وما يواجهه الشعب اليمني من عدوان وحصار من قوى الاستكبار العالمي في هذا العصر.

حضر الفعالية عدد من الثقافيين والتربويين بمديريات الأمانة.

قد يعجبك ايضا