مئات الأسر تنعم بالطبيعة الساحرة لمحافظ المحويت

 

سياحة وتراث/
استقبلت مديرية شبام كوكبان أول أيام عيد الأضحى المبارك العديد من الزوار الوافدين لغرض السياحة والاستمتاع بالأجواء الماطرة والتي مَنَّ الله علينا بها خلال الأيام الراهنة، وكذلك المعايدة وزيارة الأهل والأقارب، والملاحظ خلال اليوم الأول والثاني من أيام العيد أن عدد الوافدين للمديرية قليل مقارنة بالأعياد السابقة، ويرجع ذلك إلى الأجواء الماطرة التي تعيق الزوار عن الخروج من السيارات والانتقال إلى اختيار أماكن أخرى مثل بني مطر والحديدة وغيرهما حيث بلغت الإحصائيات التقريبية لعدد السيارات في اليوم الأول ما يقارب 300 سيارة وفي اليوم الثاني ضعف ذلك تقريبا 600 سيارة.
في اليوم الثالث من أيام العيد المبارك الملاحظ ازدياد عدد السيارات الوافدة إلى المديرية، حيث بلغت الإحصائيات التقريبية لعدد السيارات الوافدة 800 سيارة تقريباً.
في اليوم الرابع من أيام العيد توافد الزوار للمديرية من الصباح مستغلين شروق الشمس وارتفاع الغيم مستمتعين بالأجواء المتنوعة في المديرية وخاصة وادي الأهجر الخصيب، حيث بلغت الإحصائيات التقريبية لعدد السيارات الوافدة ما يقارب ألف سيارة متوزعة على شبام وكوكبان ووادي النعيم وعلى جنبات الطريق.
وأما الزوار إلى مديرية الرجم فقد قُدّر عدد الزوار بين 400 سيارة تقريباً خلال الأربعة الأيام الأولى من العيد ،حيث كثرت الزيارات على موقع سد حلوان وسد الرجم وكذا عيون سردد التي تزاحم الزوار إليها بشكل خيالي .
أما الزيارات العيدية للمدينة، فكان عدد الزوار 760 سيارة خلال الأربعة الأيام الأولى من العيد، حيث تكثر الزيارة إلى فنادق ومنتزهات المدينة، فقد استقبل الريادي النصيب الأوفر من الزائرين ويليه منتزه الضبرة.

قد يعجبك ايضا