رابطة علماء اليمن تنعي العلامة المجاهد عبدالسلام عباس الوجيه

الثورة نت|

نعت رابطة علماء اليمن للشعب اليمني والأمة الإسلامية رحيل أمينها العام السيد العلامة المجاهد عبدالسلام عباس الوجيه الذي وافته المنية قبيل فجر اليوم متأثرا بمرضه الذي ألم به قبل أشهر.

وأشارت الرابطة في بيان لها اليوم، إلى أن حالة العلامة الوجيه الصحية تفاقمت جراء الحصار الآثم ورفض تحالف العدوان والأمم المتحدة السماح له بالمغادرة لتلقي العلاج في الخارج.

ولفت البيان إلى أن العلامة المجاهد عبدالسلام عباس الوجيه سخر وقته لإحياء التراث الإسلامي الأصيل وتحقيق الكتب القيمة والنفيسة وكان له دور كبير ونشط في إحياء الحركة العلمية رغم التهديدات التي تعرض لها من قبل النظام الحاكم في مطلع التسعينات ومن قبل الوهابيين التكفيريين.

وأوضحت رابطة علماء اليمن أن سيرة الفقيد تميزت بالكثير من المحطات المشرفة والمواقف الشجاعة لا سيما في حروب صعدة الست وفي وجه العدوان الأمريكي السعودي الصهيوني الذي استهدف اليمن.

وأكد البيان أن صوت الفقيد كان قويا ومرتفعا على مستوى الداخل والخارج وعرف بموقفه القوي والمبدأي المناصر للقضية الفلسطينية ولحزب الله المقاوم في لبنان ولثورة الجمهورية الإسلامية في إيران منذ بداية انطلاقتها.. فقد عرف الفقيد بصدعه بكلمة الحق في وجه نظام عفاش المستبد وجنرلات الحرب الدمويين الذين سعو سعيهم لتصفية نهج آل محمد من اليمن لولا عناية الله ومواقف العلماء الربانيين.

وعبرت رابطة علماء اليمن عن خالص التعازي وصادق المواساة لعلماء الأمة قاطبة وللشعب اليمني والأمتين العربية والإسلامية وأسرة الفقيد في هذا المصاب الجلل .. سائل الله تعالى أن يتغمده بواسع رحمته وأن يلهم أهله وذويه ومحبيه الصبر والسلوان .

هذا وسيتم تشييع جثمان الفقيد ظهر اليوم، بعد الصلاة عليه في جامع الشوكاني، ومواراة الجثمان للثرى في مقبرة الرحمة بشيراتون.

قد يعجبك ايضا