الحملي: إجمالي المستفيدين من الحوالات النقدية الطارئة مليون و500 ألف مستفيد بمبلغ 35 مليار ريال

الثورة نت../

أكد أمين عام المجلس الأعلى للشؤون الإنسانية والتعاون الدولي، إبراهيم الحملي، أن عملية صرف الحوالات النقدية الطارئة للدورة الــ 13 بدأت وستستمر حتى السابع من يوليو الجاري.

وأوضح الحملي، في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ)، أن إجمالي المبلغ المخصص لهذه الدورة 35 مليار ريال، تمويل البنك الدولي عبر منظمة اليونيسف، وتنفيذ الصندوق الاجتماعي للتنمية.

وأشار إلى أن عدد المستفيدين من الحوالات النقدية في هذه الدورة مليون و500 ألف شخص، مقيد في كشوفات صندوق الرعاية الاجتماعية، يتوزعون على 22 محافظة و331 مديرية ويعيلون قرابة 11 مليون شخص.

ولفت إلى أن تدشين عملية الصرف، يأتي في إطار الجهود الذي يبذلها المجلس في تخفيف معاناة المستفيدين والمتضررين، من تداعيات الأزمة الإنسانية الأسوأ في العالم التي سببها العدوان والحصار.

وبيّن الحملي أن المجلس الأعلى عمل مع اليونيسف على تحديد المبلغ الأساسي لصندوق الرعاية الاجتماعية بالدولار الأمريكي، وتحويله إلى الريال اليمني استنادا إلى سعر الصرف في كل منطقة.

وأفاد بأن عملية الصرف استوعبت مستفيدين من ذوي الاحتياجات الخاصة، وكبار السن، ضمن الحالات المعتمدة في كشوفات صندوق الرعاية الاجتماعية.

وتطرق إلى أن المجلس الأعلى عمل على تبسيط عملية الصرف من خلال التسهيل للفرق الميدانية للإيصال المنزلي والصرف لكبار السن والمعاقين عبر المراكز الثابت لوكلاء الصرف والمتحركة في جميع المحافظات.

قد يعجبك ايضا