مديريات إب تختتم أنشطة الدورات الصيفية

الثورة نت|

اختتمت اليوم بمحافظة إب أنشطة الدورات الصيفية في مركز المحافظة ومديريات” المخادر ، الظهار ،حبيش” التي استمرت 48 يوما تحت شعار “علم وجهاد”.

وخلال الاختتام بمديرية المخادر، أشاد وكيل المحافظة لشؤون التعليم عبدالفتاح غلاب بالنجاحات المحققة من حيث التنظيم والإعداد والإقبال ومستوى الأنشطة الهادفة على تنمية قدرات النشء والشباب واستغلال أوقات فراغهم بما يعود عليهم بالفائدة.

من جانبه أوضح مدير المديرية نبيل العواضي أهمية المراكز الصيفية في تنمية معارف وقدرات المشاركين في مختلف المجالات.

وفي الختام تم تكريم المشاركين والقائمين على المراكز والفرق الرياضية .

إلى ذلك أقيمت في مديرية الظهار فعالية ختامية لمركز الإمام الهادي المغلق .

وفي الفعالية بحضور مدير مكتب الإرشاد أحمد الحمران ومساعد مدير مكتب التربية عبدالله الشامي ومدير مكتب الأشغال بالمديرية المهندس صخر الناشري القيت العديد من الكلمات تناولت في مجملها أهمية المراكز في تحصين النشء والشباب من الثقافات الخاطئة.

واعتبرت الكلمات المدارس الصيفية، محطات تربوية وتوعوية تسهم في استغلال العطلة الصيفية بشكل أمثل.

تخلل الفعالية فقرات متنوعة وتكريم المبرزين من الطلاب والكوادر التربوية.

وفي الفعالية الختامية للمراكز الصيفية في مديرية حبيش أشار مدير المديرية محمد الفرح أن المدارس الصيفية ساهمت في تعزيز الهوية الإيمانية واكتشاف وتنمية المواهب .

من جانبه أكد مدير التربية بالمديرية عبدالغني الشجاع، أن المدارس الصيفية محطة تربوية لترسيخ قيم ومبادئ الدين في نفوس الطلاب وتزويدهم بالمعارف والعلوم وصقل مواهبهم وتحصينهم من الحرب الناعمة والفكرية والثقافات المغلوطة.

تخللت الفعالية عرض كشفي وفقرات إنشادية، وتكريم طلاب المركز المغلق و المدرسين والقائمين على الدورات والداعمين للدورات الصيفية .

وفي الاصلاحية المركزية بإب اختتمت أنشطة المركز الصيفي المفتوح.

وأشاد رئيس مصلحة التأهيل والإصلاح اللواء عبدالحميد المؤيد، بما تضمنه المركز من أنشطة وبرامج هادفة.

ولفت إلى ما شهدته المراكز الصيفية لهذا العام من زخم وإقبال ما يدل على الوعي بأهمية استغلال أوقات الفراغ بالعلم والمعرفة.

تخلل الفعالية بحضور مدير الإصلاحية المركزية بالمحافظة العقيد رضوان سنان ومدير السجن الاحتياطي المقدم محمد الذاري فقرات إنشادية وقصائد شعرية وتكريم المبرزين بالمركز .

قد يعجبك ايضا