وكيل وزارة العدل يتفقد سير العمل بالمحاكم الابتدائية بمحافظة عمران

الثورة نت|

تفقد وكيل وزارة العدل لقطاع الشؤون المالية والإدارية القاضي أحمد الكحلاني، اليوم سير العمل القضائي في المحاكم الابتدائية بمديريات حرف سفيان وحوث وقفلة عذر وخمر والمدان بمحافظة عمران.

واستمع وكيل الوزارة من رؤساء وقضاة وكتاب تلك المحاكم، إلى شرح عن الأعمال المنجزة للقضايا الواردة وعملية التدقيق الرقمي المتعلقة بالنظام القضائي الإلكتروني ومستوى الانضباط الوظيفي والقضائي والصعوبات التي تواجه العمل وسبل معالجتها.

وأكد القاضي الكحلاني حرص الوزارة على توفير المتطلبات الضرورية للمحاكم، بما يمكنها من القيام بدورها في تقديم الخدمات العدلية للمواطنين وتحقيق العدالة لطالبيها.

وأشار إلى أهمية متابعة عملية إدخال كافة البيانات المتعلقة بالقضايا في النظام القضائي الإلكتروني الحديث بهدف تسريع إجراءات التقاضي وتحقيق الرقابة القضائية والمالية ومستوى الانجاز والبت في الملفات القضائية المنظورة أمامها.

وأشاد وكيل الوزارة، بجهود رؤساء المحاكم والكادر الوظيفي، في إنجاز المهام القضائية والأعمال الإدارية رغم شحة الإمكانيات والظروف الصعبة التي يمر بها الوطن جراء العدوان والحصار.

ونوه إلى أنه تم تزويد عدد من المحاكم بمنظومات الطاقات الشمسية وكمبيوترات وطابعات لتسهيل العمل، لافتاً إلى أهمية تنفيذ مرحلة التدقيق الرقمي في النظام القضائي الإلكتروني وفق الخطط المعدة لأتمتة العمل القضائي والإداري على مستوى جميع المحاكم بالمحافظة والمديريات.

قد يعجبك ايضا