حجة.. فعالية توعوية بالأضرار الدينية والأمنية والاجتماعية لانتشار المخدرات

الثورة نت|

نظمت إدارة مكافحة المخدرات بأمن محافظة حجة اليوم، فعالية توعوية بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة المخدرات.

وفي الفعالية أشار رئيس نيابة الاستئناف بالمحافظة القاضي أمين القارني ، إلى أن جرائم المخدرات من الجرائم التي تندرج ضمن جرائم الحرب الناعمة التي يرتكبها العدو لتجريد اليمنيين من هويتهم الإيمانية وثقافتهم القرآنية.

فيما أكد وكيل المحافظة محمد القاضي، أهمية تعاون المجتمع مع رجال الأمن في مكافحة المخدرات التي تدمر المجتمعات.

من جهته أشار نائب مدير أمن المحافظة العقيد عبده عامر، إلى أن ظاهرة انتشار المخدرات من الظواهر الأكثر تعقيداً وخطورة بين الظواهر الإجرامية، ويترتب عليها أضرار دينية وأمنية واجتماعية وصحية وأخلاقية واقتصادية.

بدوره اعتبر عضو رابطة علماء اليمن القاضي عبدالمجيد شرف الدين ، المخدرات أشد أنواع العدوان على الأمة ، ويجب التعامل معها بحزم وتحصين النشء والشباب منها والتوعية بأخطارها عبر كافة وسائل الإعلام والتواصل الاجتماعي.

من جانبه أوضح نائب مدير إدارة مكافحة المخدرات الرائد فايز العماري أن الكميات المضبوطة بالمحافظة خلال العام الهجري 1443 ھ بلغت 866 كيلو و 335 جرام حشيش مخدر و325 جرام من مادة الشبو والذي يعتبر من أخطر أنواع المخدرات، كما تم ضبط 24 ألفاً و 749 حبة كبتاجون مخدر .

تخللت الفعالية التي حضرها عدد من منتسبي وقيادات الأجهزة الأمنية قصائد شعرية وتوزيع دليل إجراءات ضبط المخدرات لرجال الأمن وملصقات التوعية بأضرار المخدرات على الفرد والمجتمع.

قد يعجبك ايضا