لجان استقبال شكاوى المواطنين تبدأ أعمالها اليوم في 11محافظة

وزير العدل: صلاحيات واسعة للجان المشكلة في التعامل مع الشكاوى ومعالجتها

الثورة /
تبدأ اللجان المكلفة باستقبال شكاوى المواطنين ضد المخالفين والمسيئين من موظفي المحاكم الاستئنافية والابتدائية بأمانة العاصمة والمحافظات، أعمالها اليوم بمحافظات: الحديدة، إب، تعز، حجة، صعدة، عمران، البيضاء، الجوف، المحويت، ذمار، ريمة ولمدة خمسة أيام إلى الأربعاء القادم.
واكد وزير العدل القاضي نبيل ناصر العزاني على أهمية التعامل الجاد والفاعل واللائق مع المواطنين عند استقبال الشكاوى والتأكد من مدى صحتها وتصنيفها وفق اختصاصات اللجان.. والتعامل معها بمسؤولية مهنية ودينية ووطنية وأخلاقية.. منوها بضرورة العمل بتوصيات اللجان السابقة بعد دراسة تقاريرها وتحليلها وتقييمها بما يسهم في تحديد أوجه القصور ومعالجة مكامن الخلل وبما يسهم في تطوير الإدارة القضائية.
وأشاد وزير العدل بالجهود التي تبذلها اللجان.. مؤكدا منحها صلاحيات واسعة في التعامل مع الشكاوى الواردة إليها والتصرف بمعالجتها وفق اللوائح والقوانين المنظمة لذلك.
وجدد وزير العدل الدعوة للمواطنين بتقديم شكاواهم بمصداقية بعيداً عن الكيدية إلى اللجان المشكلة في ديوان عام الوزارة ومحاكم الاستئناف بأمانة العاصمة والمحافظات .
وأوضح أن وزارة العدل تعمل على تقييم الأداء خلال العام القضائي الجاري الذي شارف على الانتهاء واستيعاب المعوقات التي واجهت سير العمل واستقبال العام القضائي الجديد بخطة عمل تستوعب الصعوبات وتعالج الاختلالات وتسهم في انتقالة نوعية في مستوى الرقابة المالية والإدارية والأداء القضائي ما يحقق العدالة العاجلة والناجزة كون العدالة مطلباً للجميع.
وكان وزير العدل قد دشن الاثنين الماضي أعمال لجان استقبال شكاوى المواطنين بديوان عام الوزارة، كما تم أيضا تدشين عمل اللجان بمحكمتي استئناف الأمانة ومحافظة صنعاء.

قد يعجبك ايضا