وقفة قبلية في مديرية المنيرة بالحديدة تدين جريمة اغتصاب ست فتيات بحيس

الثورة نت / أحمد كنفاني

نظمت في مديرية المنيرة محافظة الحديدة اليوم وقفة قبلية للتنديد والاستنكار بجريمة اغتصاب ست فتيات من قبل مرتزقة العدوان السعودي الأمريكي في منطقتي الجوير والسويهرة التابعتين لمديرية حيس.

وأكد المشاركون في الوقفة أن أبناء المديرية ماضون في طريق الحرية والكرامة وتبني المواقف الوطنية المشرفة.

مجددين التأكيد على موقفهم المناهض للعدوان والاستمرار في التحشيد وكل ما شانه إفشال خطط العدو الرامية لإحتلال ونهب ثروات الوطن.

وفي الوقفة أدان قائد المحور الشمالي اللواء فاضل الضياني ومدير المديرية أبكر المهدلي الجريمة البشعة التي أقدم عليها المرتزقة الخميس الماضي بقيادة المرتزق بسام المحضار، باغتصابهم ست فتيات بمديرية حيس.

وأشارا إلى أن هذه الجريمة تتنافي مع الدين الاسلامي والشرائع السماوية والعادات والتقاليد وكل الأعراف والمواثيق الدولية وتضاف إلى سلسلة الجرائم المماثلة التي يرتكبها العدوان ومرتزقته.

وأكد بيان صادر عن الوقفة استمرار صمود وثبات المرأة اليمنية في مواجهة العدوان ومؤامراته انطلاقا من الواجب الإيماني والوطني والأخلاقي حتى تحقيق النصر على أعداء الأمة.

وحمل البيان مجلسي الأمن الدولي وحقوق الإنسان والمجتمع الدولي المسؤولية القانونية والأخلاقية والجنائية عن هذه الجريمة وكل ما تعرضت وتتعرض له نساء اليمن من جرائم وانتهاكات من قبل تحالف العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي ومرتزقته.

كما حمل تحالف العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي ومرتزقته مسؤولية التنصل عن تنفيذ بنود الهدنة وما يترتب على ذلك من تفاقم للأوضاع المعيشية والإنسانية للشعب اليمني.

مطالبا الأمم المتحدة ومنظمات حقوق الانسان باتخاذ موقف مسؤول إزاء جريمة اغتصاب الفتيات في حيس وذلك بتشكيل لجنة محايدة للتحقيق في الجريمة البشعة وما سبقها من جرائم بحق النساء في المناطق المحتلة، وتقديم مرتكبيها للعدالة.

شارك في الوقفة مدير أمن المديرية العقيد عبده البجلي وعدد من المشايخ والوجهاء والشخصيات الاجتماعية.

قد يعجبك ايضا