مناقشة مهام لجنة وزارة المالية المكلفة بتقييم مشاريع السلطة المحلية وحصر المبادرات المجتمعية بالحديدة

الثورة نت / أحمد كنفاني

ناقش اجتماع بمحافظة الحديدة برئاسة وكيل اول المحافظة احمد مهدي البشري اليوم الاحد المهام المناطة باللجنة المكلفة من وزارة المالية بمتابعة وتقييم مشاريع السلطة المحلية من العام 2019-2022م ومسح وحصر المبادرات المجتمعية بالمحافظة.

وتطرق الاجتماع بحضور وكيلي المحافظة عبدالجبار أحمد ومحمد حليصي ورئيس اللجان الميدانية بالمحافظات شهاب الشامي إلى آلية تسهيل مهام اللجنة وآلية تعبئة البيانات المرتبطة بعمليات المتابعة والتقييم.

وأستعرض الاجتماع الذي ضم رئيس هيئة مستشفى الثورة العام الدكتور خالد أحمد سهيل ومدراء مكاتب المالية محمد الوشلي والاشغال المهندس محمد مثنى والوحدة التنفيذية للمشاريع المهندس زيد المرتضى والتخطيط المهندس محمد الدبعي والتربية والتعليم عمر بحر مهام المكاتب المعنية لإنجاح عمل اللجنة وتسهيل مهمتها الميدانية.

وفي الاجتماع أكد الوكيل البشري دعم قيادة المحافظة للجنة الوزارية المكلفة بما يمكنها من تحقيق الأهداف والمهام المناطة بها.

وشدد على أهمية اضطلاع الجهات المعنية بدورها في توفير كافة البيانات والمعلومات اللازمة المتعلقة بالمشاريع والمبادرات المجتمعية.

وأشار إلى أن هناك إنجاز كبير في المبادرات المجتمعية ومشاريع الوحدة التنفيذية.

فيما استعرض وكيل المحافظة عبدالجبار أهم المشاريع التي تم تنفيذها في اكثر من موقع بتمويل محلي ومنها مشاريع تصريف مياه الأمطار بالمحافظة.

وأشار إلى أن هناك مشاريع خارج الخطة ويتم تنفيذها عبر مبادرات مجتمعية.

داعيا الجهات ذات العلاقة إلى الاستفادة من نتائج التقييم لتلافي أي قصور خلال الفترة المقبلة.

فيما أوضح رئيس اللجان الميدانية أن تشكيل اللجان الميدانية بالمحافظات يأتي تنفيذا لتوجيهات رئيس المجلس السياسي الأعلى لتنفيذ مشاريع السلطات المحلية وتفعيل الدور الإشرافي لوزارة المالية في هذا الجانب.

ولفت الشامي إلى ما تمثله المبادرات المجتمعية من أهمية في تعزيز التماسك والصمود ومساندة جهود الدولة في النهوض بالتنمية المحلية وتحقيق الاكتفاء الذاتي.

وأكد ضرورة إيجاد قاعدة بيانات بمصفوفة المشاريع المحلية والمبادرات المجتمعية وايجاد آلية وقياس مؤشر الأداء وتحديد أهم المشاريع والمبادرات وفقا لإحتياج المجتمع على الواقع.

حضر اللقاء أعضاء اللجنة الوزارية المهندس احمد الشراعي، والمهندس محمد بشر والمهندس محمد منصور.

قد يعجبك ايضا