اجتماع في الحديدة يناقش تنفيذ موجهات قائد الثورة

 

الثورة / يحيى كرد
ناقش اجتماع بمحافظة الحديدة أمس برئاسة وكيل أول المحافظة أحمد مهدي البشري موجهات قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي أثناء لقائه بأبناء محافظة الحديدة.. واستعرض الاجتماع الذي ضم وكلاء المحافظة عبدالجبار أحمد محمد ومحمد سليمان حليصي وعلي قشر ومطهر الهادي ومدراء عموم الجهات ذات العلاقة الترتيبات اللازمة لتنفيذ موجهات قائد الثورة أثناء لقائه بأبناء محافظة الحديدة يوم الأربعاء الماضي ، بتوفير خدمات الكهرباء والمياه والصحة. وتطهير المحافظة الألغام ومخلفات الحرب.. كما تطرق الاجتماع بحضور مدير أمن المحافظة اللواء عزيز الجرادي واللواء علي حسين بدر الدين الحوثي. إلى موجهات قائد الثورة بالاهتمام بالجانب الزراعي من خلال تأسيس جمعيات تعاونية زراعية على مستوى كل مديرية والاهتمام بالثروة الحيوانية.. التي تعد من الثروات القومية للبلاد، وبالمراكز الصيفية، وتأسيس قوة عسكرية ضاربة بمحافظة الحديدة، والاهتمام بالنازحين من خلال توفير احتياجاتهم..
وخلال الاجتماع أكد وكيل أول المحافظة البشري على كافة الجهات المعنية بإعداد خطة مستقبلية متكاملة مع تحديد احتياجاتها لتنفيذ موجهات قائد الثورة على ارض الواقع وفق تخصص ومهام كل جهة وتسليمها خلال اجتماع الاسبوع القادم.
كما كلف وكيل المحافظة مكتب الإرشاد والأوقاف والإعلام والزكاة بإعداد خطة متكاملة لتنفيذ موجهات قائد الثورة بمجال تعزيز التوعية المجتمعية بالثقافة القرآنية والايمانية والتربوية وتطبيقها على المراكز الصيفية وخطبة يوم الجمعة.. مشددا على ضرورة الاهتمام بالمراكز الصيفية المغلقة والمفتوحة من خلال النزول الميداني من قبل كافة وكلاء المحافظة ومشايخ العلم والشخصيات الاجتماعية والاعتبارية، وتفعيل المسابقات القرآنية والثقافية والتعليمية والرياضية بهذه المراكز وتنظيم الرحلات الترفيهية للمشاركين في المراكز الصيفية.. كما كلف وكيل أول المحافظة هيئة الزكاة والمجلس الأعلى للشؤون الإنسانية بسرعة النزول الميداني إلى النازحين بمديرية حيس والجراحي وتحديد احتياجاتهم والعمل على توفيرها.
وشدد وكيل أول المحافظة على أهمية تنظيم ورش عمل للمرشدين الزراعيين والبيطريين بالمحافظة في الجانب الزراعي والصحة الحيوانية..وأشاد البشري بجهود المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام الكبيرة التي يقوم بها رغم قلة الإمكانيات والصعوبات والمخاطر الميدانية التي يواجهها أثناء تطهير المناطق الموبوءة بالألغام ومخلفات الحرب.
فيما استعرض وكيل المحافظة محمد حليصي جانباً من موجهات قائد الثورة أثناء لقائه بأبناء محافظة الحديدة التي لامست احتياجات أبناء المحافظة من الخدمات وخاصة الكهرباء.. مؤكداً على أهمية تنفيذ موجهات قائد الثورة على أرض الواقع بحيث يلمسها المواطنون بالمحافظة..
بدوره أشار وكيل المحافظ لشؤون المربع الجنوبي- رئيس اللجنة الفرعية الزراعية والسمكية مطهر الهادي ورئيس هيئة تطوير تهامة علي هزاع إلى ما تم إنجازه في الجانب الزراعي بمحافظة الحديدة ومنها تأسيس عشر جمعيات تعاونية زراعية في عشر مديريات وتشكيل لجنة تحضيرية في ثلاث مديريات تمهيدا لتأسيس جمعيات تعاونية زراعية. مؤكدين على أنه خلال الأسبوعين القادمين سيتم استكمال تأسيس جمعيات تعاونية زراعية بجميع مديريات المحافظة.. مشيرين إلى بدا حصاد القمح في العديد من المديريات الزراعية بالمحافظة إلى جانب تكثيف العمل الزراعي في وادي مور وزبيد. لافتين إلى أنه يجري حاليا العمل لتنفيذ حملة واسعة لتحصين الثروة الحيوانية ضد الأمراض الموسمية بالمحافظة..
حضر الاجتماع مدراء وعموم هيئة مياه الريف أحمد الهادي وكهرباء الريف نجين عدلان والأشغال محمد مثنى ومدير المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام العقيد عبدالإله المؤيد ونائب مدير المؤسسة المحلية للمياه خالد فكري ونائب هيئة الزكاة محمد الوسع ونائب مدير مكتب الصحة يوسف المداني.

قد يعجبك ايضا