عشرات المستوطنين يقتحمون الأقصى وقوات الاحتلال تداهم الأحياء في الخليل

 

القدس المحتلة / وكالات
اقتحم عشرات المستوطنين أمس الأربعاء باحات المسجد الأقصى المبارك تحت حماية شرطة الاحتلال الإسرائيلي، فيما اعتقلت شاب فلسطيني وداهمت عدة أحياء في مدينة الخليل .
وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) نقلاً عن مصادر محلية أن عشرات المستوطنين اقتحموا المسجد الأقصى على شكل مجموعات متتالية من جهة باب المغاربة، ونفذوا جولات استفزازية في باحاته.
ويتعرض المسجد الأقصى المبارك لاقتحامات شبه يومية في محاولة لفرض التقسيم الزماني والمكاني فيه.
إلى ذلك اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي أمس فلسطينياً من بلدة يطا جنوب الخليل.
وأفادت وكالة (وفا) نقلاً عن مصادر أمنية أن قوات الاحتلال الإسرائيلي داهمت بلدة يطا، واعتقلت الشاب حسن جبرين محمود مر (32 عاما)، بعد تفتيش منزله والعبث بمحتوياته.
كما داهمت قوات الاحتلال عدة أحياء في مدينة الخليل ومخيم العروب، ونصبت حواجز عسكرية على مدخلي بلدتي سعير وحلحول، وعلى مدخلي مدينة الخليل الشمالي والجنوبي، وأوقفت مركبات المواطنين وفتشتها ودققت في بطاقات المواطنين، ما تسبب في إعاقة تنقلهم.
إلى ذلك طالب رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية الإدارة الأمريكية بالتدخل لوقف كافة محاولات الكيان الصهيوني لتهويد مدينة القدس وتقسيم المسجد الأقصى”.
وقال مكتب رئيس الوزراء الفلسطيني ان اشتية طالب مساعدة وزير الخارجية الأمريكي باربرا ليف ونائبها هادي عمرو، في مدينة رام الله أمس بـ”الضغط لوقف كافة المحاولات الإسرائيلية لتهويد مدينة القدس وتقسيم المسجد الأقصى زمانياً ومكانياً.
وشدد رئيس الوزراء الفلسطيني على أهمية إعادة فتح القنصلية الأمريكية في القدس، ورفع منظمة التحرير الفلسطينية عن القائمة الأمريكية للإرهاب، وإعادة فتح مكتب المنظمة في واشنطن.
وكانت إدارة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب قد اغلقت القنصلية الأمريكية بالقدس في 2019م، وجعلتها قسماً في سفارة واشنطن لدى الكيان الصهيوني بعد نقلها من مدينة تل أبيب إلى القدس المحتلة.

قد يعجبك ايضا