ضمن مسارات تنفيذ برنامج الزراعة السهلة: فرع الزكاة وجمعية أسلم بحجة يتفقان على غربلة وتوزيع قرابة 19 ألف كيلوجرام من بذور الذرة الرفيعة كقروض بيضاء

 

الثورة /
قامت جمعية أسلم بحجة بنقل بذور الذرة الرفيعة من مخزن هيئة الزكاة بمديرية أسلم إلى جمعية الذهب بعبس لغربلتها إلى بذور محسنة إثر التنسيق بين الجمعية وهيئة الزكاة.
واعتبر مدير فرع الزكاة بحجة علي عبدالله الهبيط والمدير التنفيذي لجمعية أسلم التعاونية الزراعية لمنتجي الحبوب حسن الشافعي أن عملية الغربلة تأتي ضمن خطوات تنفيذ برنامج الزراعة السهلة في مسار إيجاد البذرة السليمة ذات المواصفات العالية من حيث الحجم والنقاوة من الآفات والمقاومة للجفاف والأمراض كي يكون من نتائجها وفرة وجودة الإنتاج.
ولفت الهبيط والشافعي إلى أن العملية تمت بالتنسيق بين الجمعية وهيئة الزكاة بتعاون مؤسسة بنيان التنموية تحت إشراف اللجنة الزراعية، منوهين بأن العملية من المتوقع أن توفر (480) كيسا من البذور بما يعادل وزن (18 ألفاً و92 كيلو و986 جراما) سيتم غربلتها ووضعها كنواة لبنك بذور للمديرية كي يتمكن (300) مزارع و(400) فقير من الحصول على بذور محسنة بنظام القروض البيضاء.
وأشارا إلى الاضطرار في اللجوء إلى هذه العملية جاء نتيجة لانخفاض نسبة الوعي لدى المزارعين بأهمية انتخاب البذور من حقولهم قبل الحصاد.
وأكدا أنه سيتم العمل مستقبلا على رفع مستوى الوعي عند المزارع بأهمية انتخاب البذور من الحقل نسبة لما كان يفعل أجدادنا واسترشادا بما جاء في القرآن الكريم على لسان النبي يوسف عليه السلام “وما حصدتم فذروه في سنبله إلا قليلا مما تأكلون”.

قد يعجبك ايضا