حماس تحذر من أية حسابات خاطئة في القدس والأقصى

دعوات فلسطينية للرباط في الأقصى وإشعال نقاط التماس مع الاحتلال بالضفة

 

القدس المحتلة /
دعت حركات شبابية فلسطينية، أمس، إلى الحشد والنفير لشد الرحال إلى المسجد الأقصى المبارك والرباط فيه، لصد اقتحامات المستوطنين وما يسمى “مسيرة الأعلام” في القدس المحتلة، الأحد القادم، وسط دعوات لإشعال المواجهة في جميع نقاط التماس مع الاحتلال في الضفة الغربية المحتلة.
وحسب ما ذكرته وكالة (فلسطين اليوم) الإخبارية، دعت اللجان الشعبية للدفاع عن المسجد الأقصى إلى المشاركة في صدّ “مسيرة الأعلام التهويدية، وجاء في دعوتها ” شارك بصدّ العدوان .. دافع عن قدسك”.
واستنفر الحراك الشبابي في القدس شباب المدينة الأوفياء لأرضها ومقدساتها للحشد والمشاركة في مواجهات صدّ ” مسيرة الأعلام” التي تنظمها الجماعات الاستيطانية.
كما دعا حراس الجبل في بلدة بيتا بنابلس، إلى الحشد والانخراط في صفوف المرابطين المدافعين عن قدسنا وأقصانا بإشعال نار المواجهة في جميع نقاط التماس مع الاحتلال.
من جانب آخر، دعت القوى الفلسطينية، في مدينة القدس المحتلة، أمس الخميس، إلى رفع العلم الفلسطيني وتكثيف التواجد في المسجد الأقصى المبارك ومنطقة باب العامود الأحد المقبل.
وشددت القوى الوطنية والإسلامية بالقدس في بيان صحفي، على ضرورة تكثيف التواجد والحضور في ساحات وباحات المسجد الأقصى من صباح يوم الأحد المقبل؛ للتصدي لعمليات الاقتحام للجماعات الاستيطانية.
كما نبهت إلى ضرورة التواجد بشكل كثيف في ساحة ومحيط باب العامود عصر نفس يوم الأحد المقبل، من أجل منع ما يُسمى (مسيرة الأعلام) من الوصول لساحة باب العامود التي يحاول الاحتلال أن يثبت أنه صاحب السيادة عليها، ويسعى لعبرنتها وتهويدها.
وتتواصل الدعوات الفلسطينية، حول ضرورة الرباط والحشد الكبير في ساحات المسجد الأقصى، للتصدي لمخططات الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنين المقررة الأحد القادم.
كما حذرت حركة المقاومة الإسلامية حماس، أمس، سلطات الاحتلال الإسرائيلي، من “أية حسابات خاطئة في القدس والأقصى”، وذلك في ظل السماح للمستوطنين القيام بتنفيذ مسيرة الأعلام الأحد القادم.
ونقلت وكاالة (معا) الاخبارية، عن الحركة، قولها في بيان لها، امس الخميس، وإنَّنا نحذّر قادة الاحتلال من أيّة حسابات خاطئة في القدس والأقصى، نجدّد التأكيد على أننا ماضون بكل قوّة وإصرار ويقين، في الدّفاع عن قدسنا وأقصانا وحقوقنا الوطنية”.
ودعت، حماس، جماهير الشعب الفلسطيني إلى المشاركة الفاعلة والحشد الواسع، في فجر يوم الأحد القادم، عبر شدّ الرّحال إلى المسجد الأقصى، والرّباط والاعتكاف فيه، وأداء صلاة الضحى، والثبات في كلّ ساحاته وأبوابه وأركانه المباركة، دفاعاً عنه، وإفشالاً لمخططات المستوطنين باقتحامه وتدنيسه وبأداء طقوسٍ استفزازيةٍ داخل باحاته.
وأكد عضو المكتب السياسي لحركة، حماس، حسام بدران، في تصريحات صحفية، أن استمرار الاحتلال في استفزاز شعبنا الفلسطيني، ومحاولة تغيير الواقع في المسجد الأقصى، وتهويد القدس، والضغط على شعبنا، سيكون الفتيل لانفجار كبير لا أحد يتوقع مداه.
وقال بدران “: إننا أرسلنا رسائل عديدة للأطراف المعنية أن الاتجاه نحو مسيرة الأعلام بهذه الطريقة واستفزاز الفلسطينيين وإحداث تغيير حقيقي في المسجد الأقصى هو خط أحمر.
وأضاف أن الاحتلال يتحمل مسؤولية أي تصعيد يمكن أن يحدث، مؤكداً أنه سبب الأزمة في كل ما يجري من أحداث.
وأوضح بدران أن الاحتلال في حالة تراجع على المستوى السياسي والأداء العسكري، وهو عاجز عن حسم أي معركة بيننا وبينه، مشيرا إلى عجزه عن اقتحام مخيم جنين رغم سيطرته الأمنية والعسكرية وعدم قدرته على إيقاف العمليات البطولية.
وبين القيادي في الحركة، أن هناك متابعة حثيثة ومتواصلة للمقاومة وغرفة العمليات المشتركة في قطاع غزة لمتابعة التفاصيل للرد على الاعتداء على المسجد الأقصى.
من جانبه دعا رئيس الهيئة الإسلامية العليا في القدس الشيخ “عكرمة صبري” في تصريح خاص لقناة العالم، لشد الرحال للمدينة، والمسجد الأقصى المبارك لصد المستوطنين، وبعدم السماح لهم بالعربدة داخل ازقة وحارات البلدة القديمة.
وقال الشيخ عكرمة صبري لمراسل قناة العالم: “اقتحامات المسجد الأقصى مرفوضة، ولامجال إلا أن نشد الرحال إليها، ونحمل الحكومة الإسرائيلية مسؤولية هذه الاقتحامات، وبالنسبة إلى موضوع باب العامود هذا مجلس لسكان المقدسيين اعتادوا أن يجلسوا فيه في جميع الأوقات فلا يجوز أن يمنعوا من الجلوس والتواجد في باب العامود”.
ودعت الجماعات اليهودية المتطرفة، وأعضاء الكنيست من اليمين المتطرف لمشاركة واسعة بمسيرة “الأعلام” مساء الأحد القادم لتأكيد على توحيد المدينة كعاصمة لكيانهم وتحدي لحركتى حماس والجهاد الإسلامي
على الرغم من اتخاذ قرار بتنظيم مسيرة “العلم”، لدى المستوطنين ومرورها من باب العالمود، إلا أن هذه الحكومة والائتلاف الحكومي لدى الكيان الاحتلال الإسرائيلي يدرك، مخاطر تنظيم هذه المسيرة للمستوطنين.
ميدانياً اقتحم مستوطنون، أمس الخميس المسجد الأقصى المبارك، من جهة باب المغاربة، بحراسة مشددة من قوات الاحتلال الإسرائيلي .
وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا” أن عشرات المستوطنين اقتحموا الأقصى من جهة باب المغاربة ونفذوا جولات استفزازية في باحاته بحراسة مشددة من قوات الاحتلال.

قد يعجبك ايضا