محافظ لحج: الوحدة اليمنية قدر شعب وحل القضية الجنوبية لا يأتي من الغزاة

الثورة نت../

أكد محافظ لحج أحمد حمود جريب، أن الوحدة اليمنية أعظم انجاز حققه الشعب اليمني في التاريخ اليمني الحديث.

وأشار المحافظ جريب في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) إلى أن الوحدة كانت نتيجة لإرادة شعب بجنوبه وشمالة، وما تزال أحد المكاسب الوطنية التي لا يمكن التفريط بها، رغم الغدر الذي تعرضت له من قبل النظام السابق في صيف عام ١٩٩٤م.

وأتهم الموالين لدول العدوان الذين حكموا اليمن بإشراف من السفارة السعودية ومن الديون الملكي بتشويه هذا المنجز التاريخي وحولوا بعد حرب صيف عام ١٩٩٤ م، إلى غنيمة حرب.

وأفاد بأن معاناة أبناء المحافظات الجنوبية الناتجة عن ظلم نظام ٧/٧ بعد تلك الحرب الظالمة تتطلب حتى حالياً الإنصاف .. وقال “إن توجه قيادة الثورة ممثلة بالسيد عبدالملك بدر الدين الحوثي ورئيس المجلس السياسي الأعلى المشير الركن مهدي المشاط، لإنصاف القضية الجنوبية، يعكس مدى شعورهم بأهمية القضية ويسعون لإغلاق هذا الملف بالإنصاف”.

وشدد محافظ لحج على أن دول العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي التي وقفت خلف إثارة الفتنة بين شركاء الوحدة وغذّت الصراعات خلال الفترة التي أعقبت إعلان الوحدة اليمنية في ٢٢ مايو ١٩٩٠، وصولاً إلى اندلاع الحرب، لا يمكن لها أن تكون جزءًا من حل القضية الجنوبية بل تسعى دول العدوان إلى تحويل اليمن إلى كانتونات صغيرة من خلال مشاريع استعمارية جديدة.

ودعا جريب أبناء المحافظات الجنوبية إلى رفض المستعمرين الجدد والغزاة الذين احتلوا الجنوب وحولوها إلى غنائم حرب جديدة .. معتبراً وجود نظام ٧/٧ اليوم في قصر المعاشيق بعدن دليلاً على خطورة مشاريع دول العدوان ومؤامراتهم ضد الجنوب وثرواته وأمنه واستقراره.

وأشاد بأحرار اليمن والجنوب بشكل خاص ودورهم الوطني في رفض ومقاومة الاحتلال السعودي الإماراتي في مختلف المحافظات الجنوبية والشرقية.

قد يعجبك ايضا