المطهر يرأس اجتماعا لمناقشة آليات تطوير العمل بقطاع خدمات الأعمال بوزارة الصناعة

الثورة نت|

ناقش اجتماع اليوم برئاسة وزير الصناعة والتجارة محمد شرف المطهر آليات تطوير العمل في قطاع خدمات الأعمال بالوزارة واستكمال ترتيبات إطلاق النافذة الإلكترونية.

واستعرض الاجتماع الآليات المقترحة لاستكمال عملية الارشفة الإلكترونية ومعالجة الإشكاليات التي تواجه سير العمل سواء في الجوانب القانونية والتشريعية أو الإدارية أو توفير الإمكانيات الفنية والتجهيزات اللازمة، وتكوين قاعدة معلومات لإنجاح عملية إطلاق النافذة الإلكترونية في مواعدها المحددة وشمولية أعمالها لكافة مهام وأنشطة الوزارة وخدماتها.

وفي الاجتماع أكد وزير الصناعة والتجارة أهمية القطاع وما يقدمه من خدمات للقطاع الخاص ورواد الأعمال.. مشددا على ضرورة تطوير آليات العمل والقضاء على الصعوبات التي تواجه القطاع وما يقدمه من خدمات.

وحث على تطوير العمل وتعزيز الاستفادة من التقنيات الرقمية والتكنولوجية لتسهيل وتبسيط الخدمات المقدمة للمواطنين والقطاعات الاقتصادية والتجارية والصناعية.

ووجه الوزير المطهر بسرعة استكمال متطلبات التحول للعمل بالنظام الرقمي بما يضمن توفير قاعدة بيانات متكاملة تسهم في تبسيط إجراءات المعاملات وإنجازها بسرعة وسهولة وجودة.

وكان وكيل وزارة الصناعة لقطاع خدمات الأعمال محمد عبدالكريم ومدراء العموم والإدارات في القطاع استعرضوا جهود تحديث قاعدة البيانات وإدخالها الكترونياً وخطة العمل للفترة الراهنة حول الارشفة الالكترونية والربط الشبكي بين الادارات.

وأكدوا حرص القطاع على تبسيط وانجاز معاملات المواطنين في مجالات السجلات التجارية والأسماء التجارية والعلامات التجارية والوكالات والشركات وخدمات الملكية الفكرية.

 

قد يعجبك ايضا