مناقشة أوضاع محطات الكهرباء الخاصة بمحافظة الحديدة

الثورة نت/ يحيى كرد

ناقش اجتماع في محافظة الحديدة اليوم برئاسة وزير الكهرباء والطاقة أحمد العليي والمحافظ محمد عياش قحيم، أوضاع محطات الكهرباء الخاصة بالمحافظة واستعداداتها لمواجهة لحرارة الصيف خلال الفترة القادمة.

وتطرق الاجتماع بحضور وكيل وزارة الكهرباء للشؤون الفنية عبدالجبار الشامي ووكيل المحافظة محمد حليصي ومدير شركة النفط عدنان الجرموزي ومدير كهرباء منطقة الحديدة عبدالرحمن حجر وملاك محطات الكهرباء الخاصة بالمحافظة، الإجراءات الكفيلة باستمرار ورفع القدرات التوليدية لمحطات الكهرباء الخاصة، وتوفيرها للمواطنين بالسعر المناسب وخاصة بعد تكفل شركة النفط بتوفير مادة الديزل لمحطات الكهرباء الخاصة بالسعر الرسمي،

وأكد المجتمعون على أهمية معالجة كافة الاشكاليات والتحديات التي تواجه ملاك المحطات الخاصة حتى يستطيعوا  إسناد مؤسسة الكهرباء في تزويد المواطنين بالتيار الكهربائي طوال فصل الصيف بالمحافظة، أبناء على توجية قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى..

كما أقر الاجتماع اعفاء المواطنين من رسوم الاشتراك الشهري للكهرباء،  وكذا تخفيف تعرفة الكهرباء الخاصة بالمحطات الخاصة إلى 370 ريال للكيلو المستهلك للكهرباء واعتبار من الأسبوع الجاري..

وخلال الاجتماع أكد وزير الكهرباء العليي على أن وزارة الكهرباء ستبذل كل ما بوسعها في حلحلة كافة الأشكاليات التي تواجه ملاك المحطات الخاصة حتى يستمروا في تزويد المواطنين بالتيار الكهربائي طوال فصل الصيف الشديد الحرارة والرطوبة..

داعيا كافة ملاك المحطات الخاصة بسرعة الحصول على التراخيص القانونية من المؤسسة العامة للكهرباء من أجل استمرار مزاولة نشاطهم وبرسوم زهيدة تذهب إلى لهيئة العامة لكهرباء الريف التي تعمل على تنفيذ مشاريع كهربائية ريفية..

وشدد وزير الكهرباء على ملاك محطات الكهرباء الخاصة بالالتزام التام بالتعرفة الجديدة التي تم اقرارها في الاجتماع، وفي حالة عدم الالتزام سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين..

بدوره أشاد محافظ الحديدة قحيم  بجهود ملاك المحطات  الخاصة الذين ساهموا في صمود وثبات ابناء المحافظة في مواجهة العدوان والحصار من خلال استمرارهم  في توليد التيار الكهربائي للمواطنين بالرغم من مخاطر العدوان عليهم..

وأكد المحافظ على ضرورة تكامل الجهود بين المؤسسة العامة للكهرباء ومحطات توليد الكهرباء الخاصة بالمحافظة بهدف التخفيف من معاناة المواطنين وخاصة الفقراء بالمحافظة من حرارة الصيف الشديد من خلال توفير التيار الكهربائي بالسعر المناسب بحيث لا ضرر ولا ضرار..

قد يعجبك ايضا