الدكتور أبو لحوم يتفقد سير العمل في المؤسسة المحلية للمياه بإب

الثورة نت|

تفقد نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير المالية الدكتور رشيد أبو لحوم اليوم، سير العمل في المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بمحافظة إب.

واطلع خلال الزيارة ومعه أمين عام محلي المحافظة أمين الورافي ومدير عام المؤسسة بالمحافظة المهندس كمال القطني، على مستوى الأداء في مرافق وإدارات وأقسام المؤسسة والخدمات المقدمة للمواطنين.

إلى ذلك ناقش اجتماع للمؤسسة المحلية، برئاسة نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية، المشاريع المنفذة خلال العام الماضي والمشاريع الجاري تنفيذها، وخطة عمل المؤسسة للعام الجاري والتحديات التي تواجهها.

وأكد الدكتور أبو لحوم، اهتمام القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى بتوفير الخدمات الأساسية للمواطنين وفي مقدمتها خدمات المياه والصرف الصحي باعتبارها جزء من مشاريع البنى التحتية.

وشدد على أهمية الاستفادة من الموارد والجهات المانحة لتطوير البنية التحتية للآبار والمضخات والشبكة التوصيل .. مؤكدا على أهمية وضع الدراسات اللازمة لتفادي ومعالجة أي مشاكل من شأنه خفض منسوب المياه الجوفية.

ولفت نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية، إلى ضرورة وضع اللوائح الكفيلة بتنظيم مشاريع الآبار التي تقوم ببيع المياه وتحديد السعر ومقادر الضخ المسموح به حسب طبيعة كل بئر.

وحث المؤسسة على ربط البيانات والمعلومات المتعلقة بشبكة المياه والعدادات وشبكة الصرف الصحي من خلال برامج نظم المعلومات الجغرافية التي تساعد على اتخاذ القرار المناسب في مجال المشاريع والتطوير والتوسع.

قد يعجبك ايضا