وكيل وزارة الصناعة يطلع على أعمال اللجان الميدانية في الأمانة والمحافظات للرقابة على الأسعار

الثورة نت|

اطلع وكيل وزارة الصناعة لقطاع التجارة الداخلية بسام الغرباني اليوم على أعمال اللجان الميدانية في أمانة العاصمة والمحافظات للرقابة على الأسعار والأسواق.

وأوضح الوكيل الغرباني خلال الزيارة، أن النزول الميدانية من قبل السلطات المحلية ومكاتب الصناعة، يهدف لإلزام التجار بمختلف مستوياتهم عرض وإشهار القوائم السعرية بما يعزز من المنافسة وتقديم عروض مقبولة للمواطن.

وأشار إلى أن الرقابة على الأسواق والأسعار تكاملية بين الأجهزة المعنية لتحقيق الغايات المنشودة من أعمال النزول الميداني والرقابة وحماية المستهلك.

وأكد ضرورة اتخاذ الإجراءات الإدارية والقانونية تجاه المخالفات من خلال تحرير المحاضر والإشعارات بالمخالفات والغرامات ورفع التقارير عن العمل يومياً.

واعتبر وكيل وزارة الصناعة، إشهار القوائم السعرية، ركيزة أساسية لعملية الرقابة .. مشيراً إلى أن الوزارة وجهت عدداً من الملاحظات والتعليمات لمكاتبها في الأمانة والمحافظات بشأن تفعيل الدور الرقابي بما يحقق الاستقرار التمويني والسعري.

ودعا التجار إلى مواكبة انخفاض الأسعار قياساً على انخفاض أسعار العملة الصعبة ووفقا القوائم السعرية المحددة التي تم إشهارها.

وكان وكيل وزارة الصناعة لقطاع التجارة الداخلية، اطلع ومعه نائب مدير مكتب الصناعة بالأمانة محمد سودان على المحال التجارية التي زارتها الفرق بمديريات التحرير وشعوب والثورة لتقييم سير أداء تلك الفرق ومستوى التزامها بالإجراءات والآليات التي تم تحديدها.

فيما أوضح نائب مدير مكتب الصناعة بالأمانة أن الفرق الميدانية حرّرت من واقع النزول محاضر ضبط لمخالفات، منها عدم إشهار الأسعار البيع بدون فواتير وتلاعب بالأسعار.

 

قد يعجبك ايضا