نائب وزير العدل يجتمع بلجنة الشكاوي وإنصاف المتضررين بمناطق حرم مطار صنعاء 

الثورة نت/ ايمان الحنظلي

ناقش نائب وزير العدل د. ابراهيم اسماعيل الوزير خلال اجتماعه بلجنة إستقبال الشكاوي وإنصاف المتضررين في مناطق حرم  مطار صنعاء الدولي الصعوبات والمعوقات والمشاكل والحلول المقترحة.

وخلال الاجتماع ناقشت اللجنة برئاسة نائب وزير العدل اتخاذ القرارات الحاسمة من قبل السلطات العليا في الدولة أمام المعوقات والصعوبات والمشاكل التي تواجهها الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد في مناطق حرم مطار صنعاء الدولي المتمثلة في انشاء البناء العشوائي والاعتداءات على أراضي الهيئة التي تم شراؤها ووضع الحلول والبدائل المقترحة لتعويض الاراضي المتبقية والأراضي الممنوع البناء فيها والمناطق المطلوب سرعة تخطيطها واعتماد تنفيذها.

وقدم المختصون في الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد عرض توضيحي مدعما بالخرائط للأراضي التي تم شراؤها في حرم المطار من العام 2002 وحتى اليوم والأراضي التي لم يتم شراؤها والأراضي الممنوع البناء فيها.

وتطرقت اللجنة إلى قرار مجلس الوزراء رقم (387) لعام 2005م, الذي يمنع البناء في محيط مطار صنعاء, وحدد بموجبه الجهات المنفذه بشان حرم مطار صنعاء المتمثلة في وزارات الدفاع , النقل, الداخلية, الاشغال العامة والطرق, العدل, وهيئة المساحة والتخطيط العمراني, أمانة العاصمة.

وخلصت اللجنة بحضور مدير أمن مطار صنعاء وجهاز الأمن والمخابرات العميد جار الله احمد صالح, ومدير عام الممتلكات بالهيئة العامة للطيران ابراهيم احمد المهدي, ورئيس الفريق الفني للتعويضات ناجي مرشد حسين صلاح, ومدير مشروع مطار صنعاء الجديد المهندس اشرف محمد بيرق , والمدير المالي والإداري للجنة التعويضات محمد حسين المغربي, وعدنان محسن الجبوبي من مكتب مدير أمن مطار صنعاء, إلى ضرورة الشروع في تنفيذ وإنشاء السور النهائي للمطار, وإزالة المباني الداخلة في الخط الأحمر للمطار في الجهة الجنوبية وبناء السور المحدد له وتعويض أصحاب المباني كلا بحسب حالته, وإيقاف الاستحداثات والبناء العشوائي في المناطق الشمالية والجنوبية باستخدام كل الوسائل وامكانيات الجهات المعنية في الدولة تفاديا لتفاقم المشاكل في المنطقة, وعمل الحلول للأراضي الداخلة في حرم مطار صنعاء بصورة جماعية.

وشدد نائب وزير العدل الذي يترأس لجنة استقبال الشكاوي وانصاف المتضررين على أهمية أن تقوم لجنة التخطيط برفع المخططات التي تم انزالها في المنطقة إلى لجنة الشكاوي وانصاف المتضررين ليتم حل مشاكل المواطنين على ضوء المخططات المرفوعة إلى اللجنة, وعلى باقي اللجان المختصة الرفع بنتائج أعمالها إلى لجنة الشكاوي وإنصاف المتضررين ليتسنى للجنة حل المشاكل وأنصاف المتضررين, الذي تقرر نزولها الميداني إلى مطار صنعاء الدولي ابتداءً من الاسبوع القادم للإطلاع ومعاينة المنطقة.

قد يعجبك ايضا