اجتماع بصنعاء يناقش جهود نزع الألغام التي خلفها العدوان بمحافظة الحديدة

الثورة نت|

ناقش اجتماع مشترك اليوم، بصنعاء برئاسة نائب رئيس هيئة الأركان العامة – رئيس الفريق الوطني في لجنة إعادة الانتشار بالحديدة اللواء الركن علي الموشكي، وضم رئيس بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة (الاونمها) اللواء مايكل بيري خطوات وإجراءات بعثة الأمم المتحدة وتنسيق الجهود فيما يتعلق بنزع الألغام.

وأقر الاجتماع الذي ضم نائب الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي سلمى يوسف ورئيس المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام العميد علي صفرة وأعضاء الفريق الوطني بلجنة إعادة الانتشار بالحديدة اللواء محمد القادري والعميد حسين هاشم والعميد علي الرزامي والعميد منصور السعادي، وضع آلية مشتركة لنزع الألغام بالحديدة بين بعثة الأمم المتحدة والبرنامج الإنمائي والفريق الوطني والمركز التنفيذي للتعامل مع الألغام.

وأوضح اللواء الموشكي، أن الشعب اليمني بقدر ما يشعر بارتياح للهدنة إلا أن هناك استياء من استمرار الحصار وخروقات العدوان خاصة في مأرب والساحل الغربي.

وأكد على أهمية وضع آلية مشتركة لتطهير المناطق من الألغام، بحيث يتحمل الجميع هذه المسؤولية.. لافتا إلى أن هناك ضحايا بشكل يومي جراء الألغام.

وأشار اللواء الموشكي، إلى أن الأولوية في نزع الألغام ستكون في مدينة الحديدة والمناطق المحيطة بها وبعدها المديريات والقرى .. مؤكدا أن جهود نزع الألغام تتطلب إمكانيات.

من جهته أكد رئيس بعثة الأمم المتحدة، أن الأجواء مهيأة في ظل الهدنة لتكثيف الجهود وإنجاز كثير من القضايا ومنها نزع الألغام لحماية المواطنين من مخاطرها.

فيما تطرق العميد صفرة، إلى الجهود التي يبذلها المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام في هذا الجانب.

تخلل الاجتماع، عرض عن الأعمال التي سيقوم بها فريق نزع الألغام في الحديدة.

قد يعجبك ايضا