الأداء الأمني.. يقظة.. مهنية.. وإنجاز مستمر

أبرز إنجازات الأسبوع الفائت: استعادة مسروقات والقبض على عدد من المتهمين بالقتل وضبط كمية من الأدوية المحظورة

شرطة ومباحث العاصمة تستعيدان ٣ سيارات وكمية كبيرة من الهواتف المسروقة

استعادت مباحث العاصمة منتصف الأسبوع الماضي بالتعاون مع مركز شرطة المجمع الصناعي كمية كبيرة من الهواتف المحمولة (جوالات) ومبالغ مالية، تابعة للتاجر محمد إبراهيم محمد يعقوب والتي تمت سرقتها من على متن شاحنة نوع “فلفو”.
وذكرت مباحث الأمانة انه تمت استعادة عدد 258 هاتفاً محمولاً نوع نوكيا و”هواوي”، إضافة إلى استعادة مبلغ مالي 650 ألف ريال، قيمة كمية من الجوالات التي تم تصريفها للعدد من التجار، وألقت القبض على المتهمين بسرقتها وهما المدعو (س. ا. ي. ا)، والمدعو (ط. ف. ح. س).
وأكدت مباحث الأمانة انه من خلال البحث والتحري وجمع المعلومات والاستدلالات تم بفضل الله تعالى استعادة جزء كبير من المسروقات ومبلغ مالي وضبط اثنين من المتهمين، فيما لا تزال التحريات والمتابعة مستمرة لضبط المتهم الثالث.
وأشارت مباحث الأمانة إلى أنه تم تسليم المسروقات لصاحبها، الذي بدوره شكر رجال المباحث والشرطة على جهودهم الكبيرة التي يقدمونها للحفاظ على المواطنين وممتلكاتهم.
كما استعادت مباحث الأمانة بالتعاون مع الشرطة ثلاث سيارات مسروقة وألقت القبض على المتهمين بسرقتها.
حيث استعاد مركز شرطة علاية في مديرية السبعين بأمانة العاصمة سيارة مسروقة نوع “باص”.
وذكر مركز الشرطة أنه تم استعادة الباص المسروق أثناء قيام المدعو ( ا. ق. ا ) – 29 عاما- والمدعو ( م. س. ن ) – 20 عاما- بمحاولة بيع الباص المسروق، وقد تم ضبطهما.
إلى ذلك، استعادت مباحث أمانة العاصمة سيارة مسروقة تابعة للمؤسسة اليمنية العامة لصناعة وتسويق الإسمنت.
وذكرت المباحث انه تم ضبط السيارة المسروقة أثناء محاولة المدعو ( ع. ع. ا ) – 37 عاما- ترسيمها.
كما استعادت مباحث الأمانة سيارة مسروقة تابعة للمواطن أسامة علي عبدالله السودي – 35 عاما- والقت القبض على المدعو ( م. ي. ا ) – 30 عاما- أثناء محاولته ترسيمها وأحيل المتهمون للعدالة.

ضبط عدد من المتهمين بالقتل في محافظتي ذمار وحجّة
وفي محافظتي ذمار وحجة ضبطت الشرطة عدداً من المتهمين بارتكاب جرائم القتل، ففي محافظة ذمار ذكرت شرطة مديرية ضوران آنس، أن عراكا استُخدم فيه السلاح الأبيض “جنبية”، نشب بين طرفي نزاع نتج عنه مقتل المدعو (ج. ا. ا. ا) -24 عاما-، من الطرف الثاني إثر إصابته بطعنة في الصدر، وإصابة المدعو (ف. ا. ا. ا) -27 عاما-، من الطرف الثاني بطعنة في الوجه.
وعلى إثر الجريمة التي وقعت بسبب خلاف على طريق، ضبطت شرطة المديرية الطرف الأول، المدعو (ص. ع. ح. ر. ع) -25 عاما-، والمدعو (ع. ع. ح. ر. ع) -30 عاما.
وفي ذمار أيضا، ضبطت شرطة مديرية الحداء، كل من: 1- المدعو (ع. ع. ا. س. ا) -40 عاما-، 2- والمدعو (ن. ص. ا. ا) -40 عاما-، 3- والمدعو (ا. ف. ي. ا. ا) -30 عاما-، 4- والمدعو (ف. ع. م. ا) -27 عاما-، بتهمة القتل.
وذكرت شرطة المديرية أن المتهمين أطلقوا النار من سلاح نوع “آلي”، على كل من 1- المجني عليه (ا. ع. ن. ع. ا) -30 عاما-، 2- والمجني عليه (ع. م. ن. ع. ا) -22 عاما-، نتج عن ذلك مقتل الأول إثر إصابته بطلقة نارية في الصدر، وإصابة الثاني بطلقة نارية في الفخذ، مشيرة إلى أن الجريمة وقعت بسبب ثار سابق.
وبمحافظة حجة ذكرت شرطة مديرية بني العوام، أنها ضبطت المدعو (ا. ح. ي. ص. ر) -20 عاما-، لقيامه بالاعتداء على المجني عليه (ن. ص. ي. ص. ر) -30 عاما-، بواسطة سلاح أبيض نوع “جنبية”، ونتج عن ذلك مقتله إثر إصابته بثلاث طعنات في الظهر والكتف والقدم، مشيرة إلى أن الجريمة وقعت بسبب خلاف على قطعة أرض وأُحيل المتهمون للعدالة.

صعدة.. ضبط كمية من الأدوية المحظورة والمتهم بحيازتها
كما ضبطت وحدة مكافحة التهريب التابعة لقوات النجدة في محافظة صعدة كمية من الأدوية المحظورة المسببة للإدمان وألقت القبض على المتهم بحيازتها.
وذكرت وحدة مكافحة التهريب بالمحافظة أنها ضبطت عدد 120 باكتا من الأدوية المحظورة نوع “بريجابالين”، التي تسبب الإدمان وألقت القبض على المتهم بحيازتها المدعو (ر. م. ي. ل) وأُحيل المتهم مع المضبوطات للجهات المختصة.

تعز.. ضبط أكثر من 12 مليون ريال من العملة المحظورة وبضائع مهربة خلال شهر رجب
كما كشفت وحدة مكافحة التهريب التابعة لقوات النجدة في محافظة تعز عن إنجازاتها الأمنية في ضبط عمليات التهريب والحد منها والحفاظ على الاقتصاد الوطني خلال شهر رجب 1443 هجرية.
وذكرت إحصائية صادرة عن وحدة مكافحة التهريب بالمحافظة أنه خلال شهر رجب تم ضبط 11 مليون ريال من العملة غير القانونية، ومليون و340 ألف ريال من العملة المزيفة فئة ألف ريال ترميز حرف ” د ” التي طبعها العدوان للإضرار بالاقتصاد الوطني، و19 ألفاً و22 جراماً من الذهب مهربة.
وأوضحت الإحصائية أنه خلال الفترة المذكورة تم ضبط 13 ألفاً و735 باكتاً وشريطاً، و16 ألفاً و78 أمبولة وفيالة وعلبة، و115 شدة أدوية مهربة، و148 باكت مستلزمات طبية، و28 باكتاً و192 شريطاً، وألف و51 كيس منشطات جنسية، و25 علبة أدوات تجميل مهربة.
وبينت الإحصائية أن وحدة مكافحة التهريب ضبطت خلال الفترة نفسها، عدد 859 كرتون فواكه وعصير بودر، و28 كرتوناً وألف و200 قرطاس مبيدات زراعية، و150 شدة سجائر، و30 باكتاً و290 شيش ومعسل شيش إلكترونية، و8 قطم ثومة، و71 باكتاً و48 حبة ليزرات، و30 باكت أجهزة شبكة وإلكترونيات أخرى، و59 هاتفاً، و7 علب خمر مهربة، وعبوة ناسفة مع جهاز وبطارية.
وجاء في الإحصائية أن وحدة مكافحة التهريب ضبطت خلال الفترة ذاتها، عدد 254 آلية مختلفة غير مستوفية الإجراءات الجمركية.

قد يعجبك ايضا