اجتماع برئاسة رئيس الوزراء يستعرض التحضيرات النهائية لمؤتمر الاستثمار

الثورة نت|

استعرضت اللجنة التحضيرية العليا لمؤتمر الاستثمار في اجتماعها اليوم برئاسة رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، سير التحضيرات النهائية للمؤتمر .

واطلع الاجتماع الذي شارك فيه رئيس مجلس الشورى محمد العيدروس، ومستشار الرئاسة البروفيسور عبدالعزيز الترب، على نتائج عمل اللجنة العلمية برئاسة وزير الخدمة المدنية والتأمينات الأسبق، الدكتور أحمد الشامي، وخاصة ما يتعلق بمراجعة أوراق العمل المقرر مناقشتها خلال جلسات المؤتمر.

وأوضح الشامي، أن اللجنة انتهت من مراجعة 90 بالمائة من الأوراق العلمية المقدمة من قبل أساتذة جامعيين وباحثين مختصين..  مشيراً إلى أنه من المقرر الانتهاء الكلي من عملية المراجعة خلال الاسبوع المقبل و رفعها إلى رئيس اللجنة بصورتها النهائية.

وتم الاستماع إلى رؤية الهيئة العامة للاستثمار المقرر تقديمها للمؤتمر من قبل نائب رئيس الهيئة المهندس خالد شرف الدين والتي ستشمل الآليات اللازمة لتحسين البيئة الاستثمارية وعرض مختلف الفرص الاستثمارية في كافة القطاعات الإنتاجية والصناعية والتركيز على جوانب الأمن الغذائي .

وتم التأكيد على ضرورة المشاركة الفاعلة السلطة المحلية في امانة العاصمة والمحافظات بالمؤتمر، لعرض الفرص الاستثمارية فيها ومقترحاتها فيما يخص توطيد العوامل المحفزة لاستقرار  العملية الاستثمارية وتطورها .

وأقر الاجتماع تشكيل ثلاث لجان خاصة : التنظيمية والإعلامية والأمنية، وكذا سرعة تحديد الأجندة الرئيسية الخاصة بفعاليات المؤتمر .

وحث رئيس الوزراء على استكمال كافة الخطوات والترتيبات التحضيرية بصيغتها النهائية لإقرارها في الاجتماع القادم .. لافتاً إلى أهمية مساهمة مجلس الشورى في أعمال المؤتمر وتحقيق الاستفادة من الخبرات التراكمية لأعضائه في الجانبين الاقتصادي والاستثماري..

وأكد حرص الدولة على تعزيز كافة العوامل والمناخات المشجعة للاستثمار ومعالجة الإشكاليات التي قد تواجهها الأنشطة الاستثمارية سواء في أمانة العاصمة أو المحافظات.

 

قد يعجبك ايضا