استنكار رسمي وشعبي واسع لجريمة استهداف العدوان السجن الاحتياطي في صعدة واتصالات الحديدة

 

الفعاليات الوطنية: جرائم العدوان بحق الشعب اليمني لن تسقط بالتقادم وسيتم معاقبة القتلة عاجلاً أم آجلاً
دعوة أبناء وقبائل اليمن إلى هَبَّة شعبية للاقتصاص من القتلة وردع قوى الاستكبار
مطالبة الأمم المتحدة والمجتمع الدولي القيام بمسؤولياتهم والتحرك العاجل لإيقاف مجازر العدوان وتقديم المتورطين للعدالة

الثورة /

أدانت الفعاليات الوطنية + الرسمية والشعبية – الجريمة النكراء التي ارتكبها تحالف العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي، بقصف السجن الاحتياطي في محافظة صعدة والتي راح ضحيتها أكثر من 313 شهيدا وجريحا.. وحمّلت الفعاليات أمريكا وبقية دول العدوان المسؤولية الكاملة – الأخلاقية والإنسانية والقانونية والآثار الناجمة – عن هذا التصعيد واستمرار جرائم الإبادة الجماعية بحق أبناء الشعب اليمني.
الأمانة العامة لمجلس الوزراء
وفي هذا السياق، أدانت الأمانة العامة لمجلس الوزراء، استهداف طيران العدوان الأمريكي السعودي السجن الاحتياطي في محافظة صعدة، ومبنى الاتصالات بمحافظة الحديدة.
واستنكرت الأمانة العامة في بيان – تلقت (سبأ) نسخة منه – استمرار دول العدوان في غيها وانتهاكاتها لكل الدساتير والقوانين السماوية والعرفية من استهداف وقتل للإنسان اليمني وآخرها استهداف احتياطي صعدة، واتصالات الحديدة، ومنازل المواطنين في مديرية معين بأمانة العاصمة وكذلك التصعيد العسكري والحصار الاقتصادي الخانق .
وأكد البيان، استمرار الشعب اليمني في الصمود ومواجهة التصعيد بالتصعيد.
وجددت الأمانة العامة التأكيد لدول العدوان على حتمية ومشروعية الرد في الزمان والمكان المناسبين.
الأشغال
كما أدانت وزارة الأشغال العامة والطرق تصعيد العدوان لجرائمه الإرهابية بحق المدنيين وآخرها استهداف السجن الاحتياطي في صعدة ومبنى الاتصالات بالحديدة، ما أدى إلى استشهاد وإصابة المئات.
وأشارت الوزارة في بيان إلى أن طيران العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي استهل جرائمه باستهداف البوابة الدولية للإنترنت في الحديدة بهدف التعتيم على جرائمه الدامية وحجبها عن الرأي العام العالمي.
وأكدت أن تصعيد تحالف العدوان لقصفه الهستيري لن يمنع الشعب اليمني عن حقه المشروع في الدفاع عن نفسه والرد بالمثل في عمق دول تحالف العدوان.
وطالب البيان الأمين العام للأمم المتحدة ومجلس الأمن والمنظمات الدولية بالتحرك العاجل لإيقاف مجازر العدوان بحق الشعب اليمني ومعاقبة مجرمي الحرب المتورطين في ارتكابها.
ودعا أبناء الشعب اليمني بكل فئاته ومكوناته لتعزيز التلاحم والاصطفاف في مواجهة تحالف العدوان وذلك من خلال الاستمرار في رفد الجبهات ودعم الخيارات الاستراتيجية لاستهداف دول العدوان في عقر دارها.
الزراعة
وأدانت وزارة الزراعة والري تصعيد تحالف العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي لجرائمه بحق الشعب اليمني ومقدراته.
واعتبرت الوزارة في بيان – تلقته (سبأ) – إقدام طيران العدوان على استهداف السجن الاحتياطي في صعدة والبوابة الدولية للإنترنت في الحديدة – وما أسفر عن ذلك من ضحايا بالمئات – جرائم حرب مكتملة الأركان بحق الشعب اليمني.
وأكدت أن استمرار تحالف العدوان في ارتكاب هذه الجرائم للعام السابع على التوالي يعد وصمة عار في جبين المجتمع الدولي والمنظمة الأممية في ظل تجاهلها الفاضح لهذه الجرائم والمجازر المروعة بحق المدنيين.
الإرشاد وشؤون الحج والعمرة
كما أدانت وزارة الإرشاد وشؤون الحج والعمرة، قصف طيران العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي للسجن الاحتياطي بمحافظة صعدة والذي نتج عنه استشهاد وجرح المئات من نزلاء السجن.
واعتبرت وزارة الإرشاد في بيان، استهداف السجن الاحتياطي بصعدة، جريمة تتنافى مع شرائع السماء وقوانين الأرض، كما أنها في الوقت ذاته تتنافى مع ما تدّعيه دول تحالف العدوان من حمايتها لحقوق الإنسان وفي مقدمتها حقه في الحياة.
ودعت أبناء الشعب اليمني إلى تعزيز التلاحم والاصطفاف واستمرار رفد الجبهات لمواجهة تصعيد العدوان وما يرتكبه من جرائم يندى لها الجبين منذ سبع سنوات.
كما دعا بيان وزارة الإرشاد، العلماء والخطباء والهيئات العلمائية المحلية والدولية إلى الاضطلاع بواجبها في تعرية وكشف جرائم وانتهاكات تحالف العدوان بحق الشعب اليمني، انطلاقاً من المسؤولية الملقاة على عاتقها أمام الله في الصدع بكلمة الحق.
النقل
وأدانت وزارة النقل استهداف طيران تحالف العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي للبوابة الإلكترونية الدولية بالحديدة والسجن الاحتياطي في محافظة الحديدة، وراح ضحيتهما العشرات من الشهداء والجرحى.
وأوضحت الوزارة في بيان، أن العدوان يسعى لعزل اليمن عن العالم وإيقاف كافة الأعمال المرتبطة بالإنترنت.
وأكد البيان أن استهداف طيران العدوان للمرافق المدنية يأتي ضمن الجرائم التي يرتكبها بحق الشعب اليمني على مدى سبع سنوات في انتهاك سافر لكافة القوانين الدولية والإنسانية في ظل صمت مخزٍ للمجتمع الدولي والأمم المتحدة.
وأشار إلى أن جرائم العدوان والحصار والقرصنة على سفن المشتقات النفطية جرائم حرب لا تسقط بالتقادم.
الشباب والرياضة
إلى ذلك أدانت وزارة الشباب والرياضة وهيئاتها الشبابية والرياضية، جريمتي طيران العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي في السجن الاحتياطي بصعدة ومبنى الاتصالات بالحديدة ما أدى إلى استشهاد وإصابة المئات.
واستنكرت الوزارة في بيان، التصعيد الخطير للعدوان باستهداف المنازل والأحياء السكنية والمرافق الحيوية وقتل الأطفال والنساء والشيوخ الآمنين في منازلهم وموقع أعمالهم بمختلف المحافظات.
واعتبر البيان إمعان تحالف العدوان في ارتكاب مثل هذه الجرائم البشعة، انتهاكاً للمواثيق والقيم والأعراف والقوانين الدولية، التي تجرم الاعتداء على المدنيين والأعيان المدنية، وذلك في ظل صمت دولي وأممي مخزٍ.
ودعا البيان الأمم المتحدة وأحرار العالم للوقوف مع الشعب اليمني والضغط لإيقاف العدوان ورفع الحصار.
وبارك البيان عمليات الردع في العمق الإماراتي كرد مشروع على اعتداءات تحالف العدوان على الشعب اليمني.
لجنة الانتخابات
وأدانت اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء، وفروعها في المحافظات، التصعيد العسكري للعدوان الأمريكي السعودي الإماراتي، واستهدافه للمناطق السكنية والأعيان المدنية بأمانة العاصمة والمحافظات وآخرها السجن الاحتياطي بصعدة ومبنى الاتصالات بالحديدة.
واستنكرت اللجنة في بيان – تلقت (سبأ) نسخة منه – الصمت الدولي والأممي المريب والتواطؤ المفضوح مع العدوان، وتقاعس الأمم المتحدة وتنصلها عن القيام بواجبها رغم الظروف الصعبة التي يمر بها الشعب اليمني.
وحمل البيان أمريكا وبقية دول العدوان المسؤولية الكاملة الأخلاقية والقانونية عن الأضرار والآثار والتداعيات الإنسانية الناجمة عن هذا التصعيد الخطير، واستمرار جرائم الإبادة الجماعية وتدمير البنية التحتية.
ودعت اللجنة في بيانها، إلى إيقاف العدوان ورفع الحصار دون قيد أو شرط، كما دعت أحرار العالم إلى الوقوف مع الشعب اليمني والضغط من أجل وقف العدوان ومحاسبة المعتدين لارتكابهم جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية في اليمن.
وأكد البيان، حق القوات المسلحة في الرد والدفاع عن الوطن وسيادته واستقلاله بكل ما هو متاح وممكن، مباركاً عملية إعصار اليمن في العمق الإماراتي وكل خطوات الردع إلى عواصم دول العدوان والاستكبار.
أمين العاصمة ومحافظو المحافظات
إلى ذلك أدان أمين العاصمة ومحافظو المحافظات، تصعيد العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي، واستهدافه للمواطنين والأعيان المدنية وآخرها قصف السجن الاحتياطي في محافظة صعدة ومبنى الاتصالات بمحافظة الحديدة.
وأشار أمين العاصمة والمحافظون – في بيانات تلقتها (سبأ) – إلى أن جريمة استهداف السجن الاحتياطي بصعدة جريمة حرب مكتملة الأركان يندى لها جبين الإنسانية.
واستنكروا استهداف طيران العدوان للبوابة الدولية للإنترنت وعزل اليمن عن العالم للتغطية على جرائمه بحق المواطنين.
واستغربوا الصمت الدولي غير المبرر إزاء هذه المجازر الوحشية التي أدت إلى استشهاد وإصابة المئات دون أن تحرك المنظمات الدولية والإنسانية ساكنا.
وأكدوا أن تواطؤ المجتمع الدولي والأمم المتحدة شجع تحالف العدوان على ارتكاب المزيد من الجرائم التي تتنافى مع كافة الأعراف والمواثيق والقوانين الدولية.
ودعا أمين العاصمة ومحافظو المحافظات، الأمم المتحدة والمنظمات الحقوقية إلى الاضطلاع بدورها والعمل على إيقاف العدوان والحصار.
رابطة علماء اليمن
كما أدانت رابطة علماء اليمن بشدة المجازر التي ترتكبها دول العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي بحق الشعب اليمني.
واستنكرت الرابطة في بيان، ارتكاب العدوان لجرائم قصف السجن الاحتياطي بصعدة ومبنى الاتصالات في الحديدة والحي الليبي بالعاصمة صنعاء، ما أدى إلى استشهاد وإصابة المئات من المواطنين ونزلاء السجن.
ونددت بالصمت الدولي والأممي إزاء جرائم العدوان التي يندى لها الجبين بحق الشعب اليمني، منذ ما يقارب سبع سنوات والوقوف إلى جانب الظالمين وإدانة المظلومين.
مجلس التلاحم القبلي
وأدان مجلس التلاحم القبلي، جريمتي تحالف العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي باستهداف السجن الاحتياطي بمحافظة صعدة ومبنى الاتصالات والبوابة الدولية للإنترنت بمحافظة الحديدة .
واستنكر المجلس في بيان، استمرار طيران العدوان في استهداف المدنيين والأعيان المدنية وآخرها قصف نزلاء السجن الاحتياطي بصعدة ومبنى الاتصالات بالحديدة ما تسبب في سقوط المئات من الشهداء والجرحى .
واعتبر البيان هذه الجرائم وصمة عار في جبين مرتكبيها وجرائم حرب مكتملة الأركان لن تسقط بالتقادم، محملا الأمم المتحدة مسؤولية السكوت والتواطؤ إزاء الجرائم التي يرتكبها تحالف العدوان والتي يندى لها جبين الإنسانية .
وأكد البيان أن جرائم العدوان لن تزيد الشعب اليمني إلا قوة وصلابة وعزماً على تطهير اليمن من دنس الغزاة و المعتدين، داعياً أبناء وقبائل اليمن الأحرار إلى هبة شعبية واستمرار رفد الجبهات بالمال والرجال والعتاد .
هيئة الرقابة على المناقصات والمزايدات
كما استنكرت الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات، المجازر الدامية التي ارتكبها طيران تحالف العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي بحق مئات المدنيين في صعدة والحديدة.
وأوضحت الهيئة في بيان أن المجزرة المروعة التي اقترفها طيران العدوان بقصفه للسجن الاحتياطي في صعدة تمثل جريمة حرب وإبادة جماعية تتنافى مع كافة الشرائع والمواثيق والأعراف الدولية والإنسانية.
ولفت البيان إلى أن هذا التصعيد العدواني غير المبرر ضد المدنيين والمنشآت الخدمية – والتي كان من ضمنها استهداف البوابة الدولية للإنترنت في الحديدة – يكشف حالة الإفلاس والتخبط التي تعيشها دول العدوان بعد سبع سنوات من حربها على اليمن.
وأشارت الهيئة إلى أن هذا الاستهداف ليس الأول لمثل هذه المواقع والمنشآت المدنية والخدمية، فقد سبق لتحالف العدوان قصف عشرات المنشآت والعديد من السجون في إطار حربه الشاملة على الشعب اليمني.
وأكدت أن هذه الجرائم لن تزيد الشعب اليمني إلا قوة وصلابة في مواجهة صلف وغطرسة دول تحالف العدوان.
نادي قضاة اليمن
إلى ذلك أدان نادي قضاة اليمن، بأشد العبارات، جريمة الإبادة الجماعية التي ارتكبها تحالف العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي بقصف السجن الاحتياطي في محافظة صعدة، الذي نتج عنه مئات القتلى والجرحى من الموقوفين بصفة مؤقتة على ذمة قضايا جنائية.
وأكد نادي القضاة في بيان، أن السجن الذي استهدفه تحالف العدوان، منشأة مدنية يتبع الأجهزة العدلية، خاصة وأن منظمة الصليب الأحمر على دراية وعلم بذلك.
واعتبر استهداف سجن الاحتياط بصعدة، جريمة حرب وإبادة جماعية تتنافى مع الشرائع السماوية والأعراف والمواثيق والقوانين الدولية.
وأشار بيان نادي القضاة إلى أن جرائم التحالف، موثقة من الأجهزة العدلية والمنظمات الحقوقية المحلية والصليب الأحمر الدولي، كونها جرائم لا تسقط بالتقادم، وسيأتي اليوم الذي يُحاسب فيه التحالف ومرتزقته في المحاكم المحلية والدولية.
تنظيم التصحيح الشعبي الناصري
من جانبه أدان تنظيم التصحيح الشعبي الناصري – بشدة – استهداف تحالف العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي مبنى السجن الاحتياطي في محافظة صعدة ومبنى الاتصالات وتجهيزات البوابة الدولية للانترنت في محافظة الحديدة، والتي راح ضحيتها مئات الشهداء والجرحى من المدنيين الأبرياء وسط صمت مخز من المجتمع الدولي والأمم المتحدة ومجلس الأمن إزاء هذه المجازر الوحشية والإرهابية المروعة التي تعتبر جرائم حرب وجرائم بحق الإنسانية وإبادة جماعية يندى لها جبين التاريخ الإنساني.
واستنكر التنظيم الصمت المخزي من الأمم المتحدة ومجلس الأمن تجاه هذه الجرائم وما سبقها من المجازر الوحشية بحق الشعب اليمني.
وأشار إلى أن ارتكاب تحالف العدوان لهذه الجرائم البشعة لن يزيد الشعب اليمني إلا صموداً واستبسالاً في مواجهة العدوان الغاشم حتى يتحقق له الاستقلال والحرية وتطهير كامل ترابه الوطني من دنس الغزو والاحتلال.
وأهاب التنظيم بكل جماهير شعبنا وقواه السياسية ومكوناته الاجتماعية، إلى رص الصفوف وتضافر الجهود وحشد كل الطاقات لمواجهة هذا العدوان الهمجي الهادف إلى تقسيم اليمن واحتلاله وطمس وحدته وهويته.
كما يهيب التنظيم بمنظمة الأمم المتحدة ومجلس الأمن، إلى إرسال لجان تحقيق في هذه المجازر والجرائم المروعة وما سبقها من جرائم حرب وجرائم بحق الإنسانية والإبادة الجماعية على مدى سبع سنوات مضت من الحرب والعدوان.

قد يعجبك ايضا